منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 قرارات مجلس الأمن والمؤتمر الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصادق



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

مُساهمةموضوع: قرارات مجلس الأمن والمؤتمر الوطني    الخميس أكتوبر 20, 2011 8:55 am

قرارات مجلس الأمن والمؤتمر الوطني


في أسبوع واحد أصدر مجلس الأمن ثلاثة قرارات تخص المسألة السودانية، ففي 24 مارس 2005 أصدر قراره رقم 1590، وفي 29 مارس أصدر القرار رقم 1591، ثم في 31 مارس أصدر القرار الأخير رقم 1593، والذي اختار حزب المؤتمر الوطني الحاكم أن يرفضه بأقوى صورة بل ويدعو إلى إصلاح ما سماه "نظام الأمم المتحدة المتهالك" في المؤتمر الصحفي المهزلة الذي نقل عبر القنوات الفضائية مساء يوم الجمعة 1 أبريل 2005م.

أساليب النظام السوداني في التعامل مع مفاوضيه هي التي خلقت رصيدا من عدم الثقة أوجب الدور الواسع للأمم المتحدة كما نصت بروتوكولات السلام الموقعة بشكل نهائي في 9 يناير 2005م، حيث تمت الموافقة على دور للمنظمة العالمية عبر الفصل السادس تكون فيه الأمم المتحدة كافلة للسلام في السودان بوضع أقرب للانتداب.

وبما أن النظام السوداني لم ينفذ ما التزم به في اتفاقه مع الأمين العام للأمم المتحدة بتاريخ 3/7/2004م، فقد تم نقل التدخل الدولي من الفصل السادس للفصل السابع بموجب القرار 1590.

وأيضا لأن الموقعين على إجراءات السلام والحماية الإنسانية في انجمينا في أبريل 2004م وفي أبوجا في نوفمبر 2004م لم يوفوا بالتزاماتهم اتخذ مجلس الأمن القرار العقابي 1591.

وأخيرا، فإن المجلس الأمن الذي قبل ما جاء في تقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق في أحداث دار فور اتخذ القرارا رقم (1593) القاضي بمحاكمة المتهمين بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.



إن المؤتمر الصحفي الذي عقده المؤتمر الوطني مساء اليوم 1 أبريل 2005 يعد مهزلة من نوع معتاد عليه بالنسبة للنظام الحاكم في السودان اليوم. فهو نظام معتاد على الاستجابة المبدئية للأحداث الجسام بشكل طفولي وانفعالي غير مدروس.



الشاهد أن الإعلان كان عن مؤتمر صحفي يعقده النائب الأول لرئيس الجمهورية ولكن النائب غاب والمؤتمر الذي انعقد كان بصفة حزبية محضة حيث تحدث بدءا رئيس مجلس الشورى الحزبي، وتحدث ختاما الأمين العام للمؤتمر الوطني. وحتى تلاوة الأستاذ عبدالباسط سبدرات للبيان داخل مجلس الشورى نقلت على أنه عضو مجلس الشورى وليس وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم حكومة السودان.. .. فما هو موقف حكومة السودان؟ هذا ما لم يجب عليه المؤتمر الصحفي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي



عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: قرارات مجلس الأمن والمؤتمر الوطني    الخميس أكتوبر 20, 2011 9:39 am

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرارات مجلس الأمن والمؤتمر الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: