منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 فوز المريخ على هلال كادقلي العنيد ضمن له البطولة بنسبة 85%

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: فوز المريخ على هلال كادقلي العنيد ضمن له البطولة بنسبة 85%   السبت أكتوبر 15, 2011 5:08 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هلال الساحل وحي العرب ممثلا بورتسودان في الممتاز هل تفقدهما البطولة معاً؟!
اهلي شندي يحكم قبضته على المركز الرابع والموردة ونيل الحصاحيصا يدخلان في دائرة الخطر من جديد
تأجيلات الهلال ادت ليتقدم عليه المريخ بـ14 نقطـة لحيـن اشعار آخر!!
المريخ تخطي اكبر عقبة بالفوز على هلال كادقلي
واصل فريق المريخ انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز بفوز غال حققه على هلال كادقلي القوي الذي كان يشكل اكبر عقبة في طريق المريخ الا ان المريخ عرف كيف

يتعامل معه ويلحق به الهزيمة بارضه ووسط جماهيره في مباراة تعد الاصعب بالنسبة للمريخ اذ كان الفوز فيها يؤكد ان البطولة ستذهب طائعة مختارة للمريخ وفعلا حقق المريخ الفوز في اكثر المباريات التي كانت تشكل هاجساً له.
هلال كادقلي وقف وصمد بقوة امام المريخ وكان نداً قوياً للفريق الذي لم يتمكن اي فريق من فرق الولايات انتزاع ولو نقطة منه.
هلال كادقلي ادى مباراة في غاية الروعة وكان بامكانه ان يخرج بنتيجة ايجابية ويكفي هلال كادقلي انه كان نداً قويا للمريخ بادله الهجمات وهدد مرماه كثيراً. بالنتيجة التي انتهت عليه المباراة رفع المريخ نقاطه الى 63 نقطة احكم بها قبضته على الصدارة اما هلال كادقلي فتجمد رصيده في 27 نقطة.

اهلي الخرطوم يوجه ضربة قوية لنيل الحصاحيصا بارضه
واصل فريق الاهلي الخرطوم تقديم عروضه القوية ونتائجه الجيدة وذلك عندما تمكن من تحقيق الفوز على نيل الحصاحيصا بارضه بهدفين مقابل هدف لينتزع الأهلى ثلاث نقاط غالية رفع بها رصيده الى 31 نقطة ليظل منافسا اساسياً في احتلال المركز الرابع الذي يؤهل في المشاركة في بطولة الكونفدرالية. نيل الحصاحيصا رغم انه ادى المباراة بارضه ووسط جماهيره الا انه فشل في الخروج ولو بنقطة واحدة ليتجمد رصيده في 25 نقطة اوصلته في دائرة الفرق التي تصارع من اجل البقاء بعد ان اصبحت نقاط الفرق الثلاثة الاخيرة قريبة منه اذ ان كل من الاتحاد ، هلال الساحل وجزيرة الفيل اصبح رصيد كل منهم 22 نقطة.

الخرطوم كسب النسور في اقوى المباريات
بعد صيام استمر طويلاً عن الانتصارات استطاع فريق الخرطوم ان يحقق فوزاً غالياً على النسور المكافح في مباراة تعد هي الاقوى في الاسبوع الثالث والعشرين. المباراة امتازت بالسرعة وقوة الاداء وما زاد من اثارتها تبادل الهجمات التي كانت تنتقل من جهة لاخرى بسرعة وكانت كلها هجمات امتازت بالخطورة. الفوز الذي حققه الخرطوم اضاف من خلاله ثلاث نقاط ليرفع رصيده الى 31 نقطة وضعته في المركز الخامس متساوياً مع اهلي الخرطوم الذي جاء تقدمه عليه بفارق الاهداف.
النسور تجمد رصيده في 28 نقطة حافظ بها على المركز السابع .. النسور من خلال الاداء الرائع والجهد الذي قدمه لم يكن يستحق الخسارة التي حلت به.
فترة توقف بطولة الدوري الممتاز لاسبوعين لافساح المجال لاعداد المنتخب الوطني لمباراته الختامية في تصفيات نهائيات امم افريقيا كانت فترة التوقف مفيدة لكل الفرق التي استغلتها في مزيد من الاعداد وفي مراجعة مواقفها وترتيب اوراقها وهذا ما حدث بالفعل وذلك من خلال المستوى الجيد والمتميز الذي ادت به جميع الفرق مبارياتها في الاسبوع الثالث والعشرين.
التنافس في المباريات الست التي اقيمت في الاسبوع جاء قوياً وظهرت غالبية الفرق بمستوى جيد ليتأكد تماماً ان فترة التوقف التي استمرت لاسبوعين كانت فيها فائدة كبيرة لكل الفرق.
بالنسبة للصدارة فقد احكم المريخ بنفسه عليها بقوة عندما حقق فوزاً غالياً على منافسه هلال كادقلي بارضه في مباراة تعد هي الاصعب للمريخ منذ بداية البطولة.
التنافس بين فرق منطقة الوسط من خلال النتائج التي انتهت عليها مبارياته اشتد بقوة واصبح امر احتلال المركز الرابع فيه نوعاً من الغموض.
بالنسبة للمؤخرة فيبدو ان حي العرب سيكون احد الفريقين الهابطين بعد تعادله بارضه مع الاتحاد ليشتد التنافس بين ثلاثة فرق ليتبقى منها فريق في الممتاز اذ تساوت الثلاثة فرق في عدد النقاط هي فرق هلال الساحل ، الاتحاد وجزيرة الفيل.
النتائج التي انتهت عليها مباريات الاسبوع الثالث عشر اكدت ان التنافس سيزداد قوة بين فرق منطقة الوسط والمؤخرة اما الصدارة تبدو ان المريخ سيجلس عليها حتى نهاية البطولة.

جزيـــــرة الفيـــل وجــدت ضــــالتــــــــــها فــي هــــلال الساحــــل
فريق جزيرة الفيل الذي لم يحقق اي فوز منذ منتصف الدورة الاولى حتى الاسبوع التاسع من الدورة الثانية تمكن بعد طول غياب ان يحقق اول فوز له عندما فاز امس الاول باستاد مدني على هلال الساحل بثلاثة اهداف مقابل هدفين لتجد جزيرة الفيل ضالتها في هلال الساحل الذي بعد خسارته امامها تحرج وضعه واصبح مهدداً بقوة لمغادرة الدوري الممتاز مالم يلحق نفسه في المباريات المتبقية له.
جزيرة الفيل التي كادت تنسي الانتصارات استطاعت ان تحقق اول فوز لها بعد طول غياب وجاء الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف لتضيف الجزيرة ثلاث نقاط غالية لرصيده لترتفع بنقاطها الى 22 نقطة جددت بها املها في البقاء في الممتاز.

المريخ تحصل على كل نقاط فرق الولايات
هلال كادقلي مباراته التي اقيمت في الاسبوع الثالث والعشرين كانت هي آخر مباراة لعبها الهلال في البطولة الحالية مع فرق الولايات التي استطاع المريخ ان يحقق عليها الفوز جميعا ليتحصل على نقاط مبارياته من اندية الولايات كاملة والتي بلغت 48 نقطة حاز المريخ عليها جميعاً اما بقية النقاط المتبقية والتي بلغ عددها 15 نقطة من المباريات التي لعبها مع فرق الخرطوم ليصل مجموع نقاطه الى 63 هي التي جعلته في صدارة الفرق حتى نهاية الاسبوع الثالث والعشرين.

المريخ واهلي الخرطوم الوحيدان اللذان فازا خارج الأرض
فريقا المريخ واهلي الخرطوم هما الفريقان الوحيدان اللذان حققا الفوز في الاسبوع الثالث والعشرين خارج ارضها وذلك بفوز المريخ على هلال كادقلي بارضه 2/1 وبنفس النتيجة حقق اهلي الخرطوم الفوز على نيل الحصاحيصا باستاد الحصاحيصا.

هلال الساحل تجمد في رصيده 22 نقطة واصبح خطر الهبوط يتهدده بشدة.

خسارة هلال الساحل امام جزيرة الفيل هبط من المركز الحادي عشر للثالث عشر اي قبل الاخير بفارق الاهداف ليحتل هلال الساحل المركز قبل الأخير ليكون فريقا بورتسودان الهلال والعرب في مؤخرة الفرق.

هل يكون الهبوط من نصيب فريقي بورتسودان؟!
كون ان يحتل فريقان كبيران يمثلان قمة الكرة في بورتسودان المركزين الأخيرين فهذا الامر ينذر بكارثة يمكن ان تتعرض لها الكرة ببورتسودان في حالة هبوط الفريقين اللذين يمثلانها في الدوري الممتاز لهبوط فريق واحد يمكن ان يكون مقبولا اما هبوط اثنين من هذه المدينة العريقة ليخلو الدوري الممتاز من اي فريق من بورتسودان فهذا اذا حدث فستكون هي الكارثة بعينها بالنسبة للدوري الممتاز عامة ولمدينة بورتسودان.

14 نقطة الفارق بين المريخ والهلال لحين اشعار آخر

بالفوز الذي حققه المريخ على هلال كادقلي ارتفع برصيده الى 63 نقطة اما الهلال فتوقف رصيده في 49 نقطة نظراً لتأجيل ثلاث مباريات له مع فرق النسور ، الخرطوم ثم الامل ليظل الفارق حاليا بين المريخ والهلال 14 نقطة الى ان يلعب الهلال مبارياته الثلاثة التي يتأخر بها عن المريخ وفي حالة فوزه سيعود الفارق الى خمس نقاط ليظل الفارق قبل ان يلعب الهلال مبارياته الثلاث التي يتأخر بها عن المريخ الي 14 نقطة وذلك لحين اشعار آخر.

الاتحــــــــــاد وجزيـــــــــــــرة الفيــــــــــــل تقــــــــــــدما فــــــــي الترتــــــــــيبفريقا مدني الاتحاد وجزيرة الفيل تقدما في الترتيب عقب نهاية مباريات الاسبوع الثالث والعشرين فالاتحاد بتعادله مع حي العرب رفع نقاطه الى 22 نقطة وبنفس النقاط رفع جزيرة الفيل نقاطه بعد فوزه على هلال الساحل لتتساوى ثلاثة فرق في رصيد 22 نقطة هي الاتحاد وجزيرة الفيل وهلال الساحل ليتقدم كل من الاتحاد وجزيرة الفيل مركزا للأمام ويهبط هلال الساحل لمركزين وذلك بفارق الاهداف.

اهلي شندي يحول خسارته الى فوز على الموردة

مباراة اهلى شندي والموردة التي اقيمت باستاد شندي حفلت بالاثارة والقوة والحماس اذ بذل لاعبو الفريق جهداً كبيراً من اجل تحقيق الفوز الذي كان اهلى شندي في حاجة له ليؤمن به موقفه في احتلال المركز الرابع والموردة لتبتعد نهائياً عن دائرة الفرق التي يتهددها شبح الهبوط.
الموردة استطاعت ان تفاجئ اهلي شندي بهدف السبق غير ان اهلي شندي تماسك وواصل كفاحه حتى استطاع ان يتعادل ومن بعد تحقيق الفوز الذي اضاف له ثلاث نقاط لرصيده ليرتفع به الي 33 نقطة.
خسارة الموردة ازمت موقعها واعادتها من جديد لصراع البقاء بعد ان تجمد رصيدها في 25 نقطة لتصبح قريبة من الفرق التي تحتل المراكز قبل المركز الأخير وهي فرق هلال الساحل ، الاتحاد وجزيرة الفيل اذ ان لدى كل منهم 22 نقطة ومن هنا جاءت الخطورة بالنسبة للموردة.

نتائج الفرق في الدورتين
الفرق التي تبارت هذا الاسبوع جاءت نتائجها في المباريات التي لعبها في الدوري كالآتي:
المريخ فاز على هلال كادقلي في الدورة الاولى 6/صفر وفاز عليه هذا الاسبوع 2/1.
حي العرب والاتحاد تعادلا في الدورة الاولى 1/1 وبنفس النتيجة تعادلا هذا الاسبوع.
جزيرة الفيل تعادلت مع هلال الساحل في الدورة الاولى 1/1 وفازت عليه امس الاول 3/1.
الخرطوم كسب النسور في الدورتين بنتيجة واحدة هي 1/صفر.
الموردة تعادلت مع اهلي شندي 1/1 وخسرت امامه هذا الاسبوع 1/2.
اهلي الخرطوم ونيل الحصاحيصا تعادلا 1/1 في الدورة الاولى وفاز الاهلي هذا الاسبوع 2/1.

موقف حي العرب زاد حرجاً بعد التعادل مع الاتحاد
فشل حي العرب في الفوز على الاتحاد في المباراة التي لعبها معه باستاد بورتسودان حيث كانت كل المؤشرات تشير الى ان حي العرب سيحقق الفوز في المباراة ليحسن من وضعه المتردي في البطولة غير ان لاعبيه فشلوا في الاستفادة من الفرص التي تهيأت لهم ليفاجئهم الاتحاد بهدف تقدم به عليهم الشئ الذي زاد من معاناة حي العرب حيث ظل الاتحاد متقدما بالهدف الذي سجله ورغم هجمات حي العرب المكثفة الا ان كل الفرص التي سنحت للاعبيه اهدرت برعونة وعدم تركيز وظلت المباراة تسير حتى دقائقها الاخيرة لصالح الاتحاد ويتمكن حي العرب من تحقيق التعادل في الدقائق الاخيرة وهو تعادل لن يقدم او يؤخر في وضع الفريقين.
حي العرب رفع رصيده الى 17 نقطة احتل بها المركز الاخير والاتحاد وصل بنقاطه الـ22 ليتقدم واحدا من بين الفرق الثلاثة التي سيهبط منها فريق واحد ليرافق حي العرب في مغادرة الدوري الممتاز.

جزيرة الفيل حققت اول فوز بعد 14 مباراة
الفوز الذي حققته جزيرة الفيل على هلال الساحل امس الاول كان هو اول فوز تحققه جزيرة الفيل بعد 14 مباراة لم تذق فيها طعم الفوز.
آخر فوز حققته جزيرة الفيل كان في مباراتها في الدورة الاولى مع اهلي الخرطوم والتي اقيمت في يوم 30/4/2011م وفازت 3/2 بعدها لعبت جزيرة الفيل 14 مباراة متتالية آخرها كانت مع هلال الساحل الذي حققت عليه اول فوز بعد 14 مباراة وجاء الفوز بنفس النتيجة التي سبق ان فازت بها في آخر مباراة فازت فيها على اهلي الخرطوم وهي بنتيجة 3/2.
جزيرة الفيل في المباريات الـ14 خسرت 8 مباريات وتعادلت في 6 مباريات ليكون فوزها الأخير على هلال الساحل هو اول فوز تحققه جزيرة الفيل بعد 14 مباراة لم تذق فيها طعم الفوز.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوز المريخ على هلال كادقلي العنيد ضمن له البطولة بنسبة 85%
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: