منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6122011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:05 am

الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011



صحيفة قوون
مازدا وميشو وجها لوجه في سيكافا بالخميس

بالفوز الذي حققه المنتخب الرواندي على نظيره منتخب زنزبار بهدفين مقابل هدف عصر أمس في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة سيكافا للمنتخبات يضرب المدير الفني لمنتخب رواندا ومدرب فريق الكره بنادي الهلال السابق الصربي سيرادوفيتش ميلوتان ميشو موعدا مع الكابتن محمد عبدالله مازدا المدير الفني لمنتخبنا لمواجهته يوم الخميس المقبل في الدور نصف النهائي للبطولة.يذكر أن منتخبنا كان قد حقق الفوز بدوره على نظيره البورندي بهدفين نظيفين عصر أمس ليتأهل للدور نصف النهائي.
=============


الاهلي القاهري يغازل سادومبا

وضع النادي الاهلي المصري محترف الهلال وهداف افريقيا في منافسة الاندية الابطال ضمن الاسماء المرشحة للانتقال لصفوفه في فترة التسجيلات الشتوية بمصر وذلك عن طريق وكيل لاعبين مصري قام بعرض CD للجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه. . وقال مصدر مطلع لصحيفة اليوم السابع المصرية ان الجهازالفني قد تحفظ على سن اللاعب الذي يبلغ 28 عاما واكد المصدر ذاته ان المسئولين بالاهلي قد استطلعوا راي المدرب حسام البدري المدير الفني السابق للمريخ بشان المهاجم سادومبا والذي اشاد به من خلال مشاهدته له مع
============


والي المريخ: شبابنا سيمزقون فاتورة المحترفين والتسجيلات

ادلى سعادة الدكتور جمال الدين محمد عبدالله الوالي رئيس المريخ بتصريحات خاصة «لقوون» مساء امس عقب الزيارة التي قام بها لاستاد المريخ والالتقاء بفريق الشباب بالنادي مؤكدا بان الاهتمام بهذا القطاع يعني الاهتمام ببناء المستقبل وفريق شاب مؤكدا بان المستقبل لهؤلاء الشباب واكد الوالي سندعم قطاع الشباب من اجل بناء فريق قوي وشاب وتمزيق فواتير نجوم التسجيلات والمحترفين والاعتماد علي الشباب في المستقبل باذن الله. مؤكدا من جديد علي الاهتمام بفريق الشباب في العام القادم ووضع امال عراض عليهم في المستقبل.


============


منتخبنا الوطني يتخطى بورندي ويواجه رواندا في نصف نهائي سيكافا

حقق منتخبنا الوطني فوزا مستحقا بالانتصار على منتخب بورندي بهدفين دون رد احرزهما اللاعب امير الربيع براسية رائعة في شوط المباراة الاول واضاف اللاعب محمد موسي الهدف الثاني في الحصة الثانية ليتاهل منتخبنا لنصف نهائي بطولة شرق ووسط افريقيا للمنتخبات.



اكتفي منتخبنا الوطني بهدف وحيد في الشوط الاول في مرمي المنتخب البورندي برأسية المدافع امير الربيع رغم السيطرة الكبيرة لصقور الجديان على معظم اجزاء هذا الشوط وقد اهدر لاعبونا عدة سوانح عن طريق كرنقو وخليفة ورمضان عجب كانت كفيلة بنصب شرك في مرمي البورندي. حيث بدا منتخبنا بتشكيلة ضمت كلا من المعز محجوب في حراسة المرمي رباعي خط الدفاع جمعة علي - امير ربيع - مساوي ومعاوية فداسي ورباعي خط وسط كل من امير كمال ومحمد موسي وخليفة ونجم الدين كلاعب محور ارتكاز وعبدالرحمن كرنقو ورمضان عجب في خط المقدمة حيث بدا منتخبنا مهاجما بعكسية خليفة من الجهة اليمني لم تجد المتابعة. ليرد المنتخب البورندي بتسديدة ضعيفة في يد المعز ليمتلك السودان بعدها المباراة بصورة كبيرة من خلال الاختراقات وتوغلات المتحرك كرنقو ليهدر خليفة اضمن فرص منتخبنا المرتدة من الحارس البورندي من تسديدة كرنقو القوية ليتوغل رمضان عجب من الجهة اليمني عكسية ليجدها كرنقو ويحولها براسه تعلو القائم وقد اهتم الجهازان الفنياان للمنتخبين بكثافة اللاعبين في خط الوسط مماجعل المباراة مغلقة تكتيكيا فك حصارها لاعبو منتخبنا باللعب بالاطراف والاختراق بمجهودات من وسط الملعب ليهدر رمضان عجب هدية خليفة يتصدي لها الحارس البورندي بفدائية ليحاول المنتخب البورندي مستغلا تباطؤ نجم الدين في احدي الكرات هذا وقد ادي اللاعب نجم الدين مباراة جيدة ورائعة خلال تحركه الايجابي دفاعا وهجوما في وظيفة خط الوسط المحوري وعاب على لاعبب منتخبنا عدم استغلال السيطرة الميدانية والضربات الثابتة حتي تمكن المدافع امير ربيع برأسية رائعة من وضع منتخبنا في المقدمة من عكسية الظهير الايمن جمعة المحسنة وكان قبلها اللاعب كرنقو بذل مجهودا خارقا بمروره من اكثر من لاعب بورندي لكن كرته تخطيء الشباك.



وبعد هدف التقدم لمنتخبنا غير المنتخب البورندي من استراتيجيته المتحفظة دفاعيا للتحرر هجوميا وقام باكثر من محاولة في غياب وتساهل من مدافعينا وقد تعامل الكابتن وقائد المنتخب الحارس المعز محجوب مع محاولاتهم الهجومية بكل يقظة وثبات ويعتبر الشوط الاول من افضل الاشواط التي قدمها لاعبو منتخبنا في البطولات من خلال السيطرة والاندفاع هجوميا واللياقة البدنية العالية ولو احسن لاعبو منتخبنا مع تواضع اداء المنتخب البورندي لحسموا المباراة منذ شوطها الاول.



الشوط الثاني



بدا المنتخب البورندي مهاجما للعودة للمباراة مجددا وحاول في اكثر من مناسبة ليرد منتخبنا عبر انطلاقة رمضان عجب من الجهة اليمني تمر امام الحارس البورندي ليحاول الهجوم البورندي ولكن المدافع امير ربيع كان حاضرا ليدفع الجهاز الفني لمنتخبنا بمهند الطاهر الذي اهدي تمريرة الهدف الثاني للاعب محمد موسى الذي اجاد المراوغة والتخزين والتهديف هدف ثاني للصقور اراح الصدور ليتراجع منتخبنا تراجعا غير مبرر ليملك المنتخب البورندي السيطرة هجوما لترتد تسديدة القائد من القائم الايسر للمعز محجوب لتزداد ثقة البورنديين بعد الطرد الذي تعرض له لاعب وسط منتخبنا المحوري نجم الدين الذي تصرف بتهور واستحق مغادرة المباراة ليخاطر الحارس المعز برفع قدمه في المنطقة الهجومية مرت بسلام ليدفع مازدا بمصعب عمر بديلا لرمضان عجب ليندفع المنتخب البورندي بصورة اكبر هجوما ويتالق الدفاع ومن خلفهم المعز محجوب ليكسبوا ركلة جزاء صحيحة ارتكبها المدافع معاوية فداسي والتي كان يمكن ان يتعامل مع المهاجم البورندي بصورة امثل طاح بها اللاعب البورندي فوق القائم لتلوح فرصة ثمينة لمنتخبنا الوطني لتوسيع الفارق عن طريق مهند الطاهر من تمريرة مصعب عمر ولكنه لم يتعامل مع الكرة وهو في مواجهة الحارس بصورة افضل ليخرج الكرة مدافع بورندي بعد ان تخطت حارس المرمي والمباراة في نهايتها دفع مازدا ببشة بديلا لامير الربيع ورغم فوز منتخبنا بهدفين دون رد علي حساب المنتخب البورندي الا ان لاعبي المنتخب البورندي قدموا دروسا في القتال والحماس وعدم الاستسلام وكادوا ان يصيبوا مرمي منتخبنا باخطاء لاعبيه غير المبررة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:09 am

قوون تكشف اسرار ابعاد المدينة رغم جاهزيته

كشفت متابعات قوون من داخل مقر اقامة بعثة المنتخب الوطني بدار السلام ان ابعاد اللاعب بكري المدينة من مباراة الامس امام بورندي والاخري التي سبقتها امام كينيا برغم من جاهزية اللاعب يعود الي رغبة مدربه مازدا في الاحتفاظ به مرتاحا بصفته احد الكروت المهمة في المونديال الافريقي المرتقب مكتفيا بمشاركاته السابقة ..
============

المريخ يعود للتسجيلات بامبدة وزغبير

كشف الاستاذ طارق تفاحة عضو لجنة تسجيلات المريخ عن عقد اجتماع خلال الساعات القادمة وذلك لتسمية المغادرين كشوفات الفريق وضم الثنائي مجدي امبدة وايهاب زغبير لكشوفات الفريق خلال الساعات القادمة.


===========


رسالة دار السلام

الفوز علي بورندي والصعود الي نصف النهائي انجاز جديد للمجموعة الشابة

معاوية صابر - عصام الحاج

لعبنــــــــــا مبــــــــــــاراة الامـــــــــــس بشگل مختــــــــــلف لان ظـــــــــــروف المرحــــــــــلة اقتضـــــــــــــت ذلك
شن الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني هجوما عنيفا علي الاستاذ حاج ماجد سوار ردا علي التصريحات الصحفية التي ادلي بها الوزير في حواره مع وسائل الاعلام المحلية بالخرطوم وانتقد عبرها المنتخب الوطني وجهازه الفني .. وقال المدير الفني لصقور الجديان في مؤتمر صحفي مصغر عقده بالمركز الاعلامي الخاص ببطولة التحدي لدول شرق ووسط افريقيا (سيكافا) انهم طالعوا بكل اسف ما قاله وزير الرياضة في وقت يحارب فيه المنتخب الوطني هنا في دار السلام ويقاتل من اجل الحصول علي اللقب ويؤدي المباريات تحت درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية وامطار غزيرة وظروف صعبة وقاسية .. في هذا التوقيت الصعب يتعرض لحديث محبط ..!!

وقال مازدا : لقد كرمتنا الدولة باعلي مستوياتها ومنحتنا نوط الجدارة بعد ان اعدنا صقور الجديان للتحليق في النهائيات الافريقية من جديد بعد غياب دام اكثر من ثلاثين عاما .. وكررنا الانجاز مرة اخري وما زلنا علي الدرب نسير .. ولكن كيف تمضي المسيرة ونحن هنا في دار السلام نقاتل ونحارب ليتحدثوا عن كرة القدم ..!!

وواصل : لن نسكت علي هذا الاستهداف الواضح وسنقدم شكوي لرئيس الجمهورية نوضح فيها ما ظللنا نتعرض له خلال الفترة الماضية ونحن نعمل لاربع سنوات دون مقابل هدفنا الاول والاخير خدمة الوطن وعلو شأنه ....
وقال : لقد تعرضنا للكثير خلال الفترة الماضية وكنا نصبر علي الاستهداف احتراما وتأدبا لكن طفح الكيل .. ولنا ان نتصور ماذا سيفعل اللاعبون اذا طالعوا حديث الوزير السابق علي شبكة الانترنت قبل ساعات من مباراة الامس امام بورندي ..؟؟
وكانت علامات الغضب ظاهرة في وجه الكابتن مازدا وهو يرد علي حملات الاستهداف الاخيرة
تصريحات مازدا النارية سجلتها قناة قوون بالكامل وستبثها لاحقا..

من جهة اخري اعتبر مازدا الفوز علي بورندي والصعود الي نصف النهائي انجاز جديد للمجموعة الشابة التي تقود صقور الجديان هنا في دار السلام .. وقال : لقد لعبنا المباراة في ظروف صعبة ومعقدة .. فالي جانب الاحوال المناخية السائدة في العاصمة التنزانية متمثلة في درجات الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة والاجواء الخانقة عانينا من غيابات عديدة للايقاف والاصابة واشركنا لاعبين في غير وظائفهم ونجحنا في التسجيل وكان بالامكان ان نحرز اكثر من هدف في الشوط الاول ..
واشار الي انه لعب مباراة الامس بشكل مختلف لان ظروف المرحلة اقتضت ذلك وابان ان الهدف الذي سعي اليه الجهاز الفني قد ناله باقتدار وهو اداء كل مباريات البطولة .. وسنعمل علي الوصول الي المباراة النهائية باذن الله

توجيهاته المستمرة للاعبين اثناء اللعب قادت المنتخب للفوز ..

المعـز : تجــاوزنا اصعـب مباراة ..!!
عبر الكابتن المعز محجوب قائد المنتخب الوطني عن سعادته الكبيرة بالصعود الي نصف نهائي بطولة سيكافا في ظل ظروف صعبة وقاسية واجواء لا تساعد علي لعب كرة القدم .. وقال ان الانتصار جاء نتيجة لاصرار اللاعبين وحماسهم الشديد ورغبتهم في اسعاد جمهورهم بالسودان ..

ولعب المعز مباراة كبيرة امس امام بورندي وتصدي لابعاد العديد من الهجمات الخطيرة من بينها حالات انفراد كامل بالمرمي .. وتعالت صيحاته في الملعب محذرا من التراخي وموجها بخبرته الكبيرة في الملاعب من الوقوع في الاخطاء وكان لتوجيهاته الدور الكبير في ثبات اللاعبين خاصة الذين لعبوا في غير وظائفهم ..

وقال المعز ان مباراة الامس كانت صعبة للغاية وكان بامكان البورندي ان يعود لاجو،اء اللعب قبل النهاية بسبع دقائق اذا نجح في استثمار ركلة الجزاء التي منحها له الحكم ..

واشاد المعز بالاداء البطولي للاعبين في مباراة الامس وتمني ان يتواصل العطاء بذات القدر في المباراة القادمة امام رو،اندا في نصف النهائي ..

مازدا يوضح للصحافة الافريقية عقب مباراة بورندي :

مهنــــــــــد الطـــــــــــــاهر احــــــــــــد افضـــــــــــل اربعــــــــــين لاعبـــــــــــا بالقـــــارة السمــــراء

وجه احد الصحفيين الافارقة سؤالا للمدرب مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني حول وضعية مهند الطاهر في المباراة المقبلة بعد اهداره للاهداف بصورة غريبة في مباراة الامس امام بورندي ..!!

ورد مازدا عليه بان مهند الطاهر احد افضل نجوم الكرة بالسودان ويلعب لنادي الهلال وتم اختياره ضمن افضل اربعين لاعبا بالقارة السمراء مرشحا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) .. وهو الافضل حسب التصنيف الافريقي من اللاعبين الافارقة الموجودين في سيكافا ..

واشار الي ان مهند الطاهر مرهق من كثرة المباريات فقد شارك مع الهلال في مشوار بطولة الاندية الابطال حتي نصف النهائي ومشاركا في الوقت نفسه مع صقور الجديان دون توقف .. واكد انهم في الجهاز الفني يعرفون قدرات لاعبهم جيدا ..

وكان مهند الطاهر قد اهدر عدة فرص للتسجيل بعد دخوله في الشوط الثاني واحدة منها علي انفراد كامل بالمرمي ..

واكتفي مهند في تعليقه علي الفرص الضائعة ان سوء الطالع قد لازمه في هذه المباراة ..

السفارة داخل غرف الملابس

حرص سعادة السفير د. ياسر علي تهنئة اللاعبين داخل غرف الملابس عقب مباراة الامس امام بو،رندي وتحدث مشيدا بالاداء القوي للاعبين متمنيا الوصول الي النهائي والحصول علي كاس البطولة ..

واعتبر د. الفاتح نتيجة مباراة الامس فاتحة شهية للمرور الي النهائي والحصول علي اللقب طالبا من اللاعبين المزيد من الاجتهاد في الامتار الاخيرة التي تبقت في الطريق الي كاس البطولة ..

نجم الدين عقب المباراة : لم اتعمد ضرب اللاعب والفوز منطقي

كشف نجم المنتخب الوطني نجم الدين انه لم يتعمد ضرب اللاعب البورندي في الحالة التي ادت الي طرده بعد حصوله علي البطاقة الصفراء الثانية وقال ان اللاعب اجاد التمثيل وخدع الحكم ..

وعبر نجم الدين عن سعادته بتأهل المنتخب الوطني الي نصف نهائي سيكافا وابدي في الوقت نفسه حزنا لغيابه في اللقاء القادم واكد ان السودان قريب من كاس البطولة ..

مبارك سليمان : تجازونا الظروف بالعزيمة والاصرار وحققنا اروع انتصار

قال الكابتن مبارك سليمان المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب الوطني ان الفوز الذي تحقق امس جاء بعزيمة واصرار واداء بطولي للاعبين مشيرا الي الظروف الصعبة التي تعرض لها الفريق قبل ساعات من المباراة وابعاد نزار حامد للايقاف وعمر بخيت للاصابة ونجم الدين للطرد .. ورغم كل ذلك لعب الفريق من اجل الانتصار وواصل مسيرته ..


ونقل مبارك سليمان التهاني للجماهير في الخرطوم واكد انهم سيبذلون قصاري جهدهم من اجل اسعاد هذه الجماهير .. وطلب من الجميع الصبر علي هؤلاء اللاعبين الذين يتطلعون لتقديم اغلي الهدايا للجماهير .. وابان ان الاداء يتصاعد من مباراة الي اخري وهذا هو المهم .. وسيجني المنتخب اكبر المكاسب من خلال مشاركته في هذه البطولة ويكفي انه سيلعب ست مباريات في وقت تصعب فيه عملية الحصول علي مباريات ودية دولية .. واكد ان اجواء سيكافا اقرب بكثير من الاجواء في غينيا والجابون ..

رواندا عبرت زنزبار وضربت موعدا مع السودان
ميشو عقب التأهل : اعرف كيف اتعامل مع صقور الجديان
نجح منتخب رواندا في العبور الي نصف نهائي بطولة التحدي لدول شرق ووسط افريقيا سيكافا امس بعد فوزه علي زنزبار بهدفين مقابل هدف في مباراة التي اعقبت لقاء السودان وبورندي .. وسجل الرواندي اولا وادرك منتخب زنزبار التعادل قبل ان يطلق الرواندي ماجي صاروخا في الدقائق الاخيرة يعبر بمنتخب بلده في المربع الذهبي ..

وقال ميشو المدير الفني لرواندا عقب التأهل انه يعرف الكرة السودانية جيدا .. واشار الي الفترة الطويلة التي عمل فيها مدربا للهلال التي مكنته من التعرف علي جميع اللاعبين في الدوري الممتاز .. وابان انه يعرف كيف يتعامل مع صقور الجديان في نصف النهائي مؤكدا ان طموحاته الوصول الي النهائي والفوز بلقب البطولة ..

وحرص ميشو علي تقديم التهاني لمازدا بعد الفوز والصعود الي نصف النهائي واشار قبل مباراة فريقه امام زنزبار ان له لقاء مع منتخب السودان في هذه البطولة ..

وقال ايضا انه سبق ان تعامل مع كل لاعبي المنتخب السوداني خاصة لاعبي الهلال الموجودين في التشكيلة والاخرين من الاندية الاخري الذين يعرف قدراتهم الفنية جيدا ..

واعتبر ميشو مباراة السودان ورواندا فرصة لاستعادة ذكرياته مع الكرة السودانية والهلال ..

اسماعيل عطا المنان : تصاعد الاداء وظهرت الاهداف

قال اسماعيل عطا المنان في حديث لقوون عقب مباراة الامس امام بورندي ان زيادة الاهداف في هذه المباراة علي النقيض من المباريات الثلاث الماضية التي شهدت ضعفا في نسبة التسجيل امر طبيعي مرتبط بتصاعد الاداء من مباراة الي اخري ووصل امس الي درجة عالية مكنت اللاعبين من التسجيل وكان بالامكان الوصول اكثر من مرتين لشباك البورندي ..

واكد عطا المنان ان المباراة المقبلة امام رواندا في نصف النهائي ستختلف ايضا عن سابقاتها وسيعمل الجهاز الفني علي تصحيح الاخطاء وتقديم عرض يليق باسم المنتخب الوطني ومكانته في افريقيا بعد الوصول الي النهائيات الافريقية عن جدارة ..

نصف النهائي يوم الخميس

تقام مباراتي نصف نهائي سيكافا يوم الخميس المقبل وسيلعب السودان امام رواندا .. والفائز من ملاوي وتنزانيا ضد الفائز من يوغندا وزمبابوي..

صراع مثير اليوم في ربع نهائي سيكافا

صعود زمبابوي وملاوي للنهائي يمنح الكاس للفائز من السودان ورواندا

يدور صراع مثير اليوم في المسار الثاني لربع نهائي سيكافا وستلعب تنزانيا صاحبة الضيافة امام ملاوي بينما تصطدم يوغندا بزمبابوي .. ويتوقع المراقبون هنا في دار السلام ان يعبر الثنائي ملاوي وزمبابوي الي نصف النهائي ويلتقيا معا ويصعد واحد منهما الي النهائي .. وفي هذه الحالة سينال الفائز من مباراة السودان ورواندا كاس البطولة قبل ان يلعب امام الفائز من ملاوي وزيمبابوي الذين لا يحصلا علي اللقب بصفتهما ضيوفا علي البطولة ..

وسبق ان نال السودان كاس البطولة بذات الطريقة عندما صعد للنهائي لمواجهة زامبيا الضيفة ..

ويعتبر لقاء يوغندا وزمبابوي الاصعب بعد المستوي المتطور لليوغندي في الاونة الاخيرة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:13 am

===========

الامل يطلب ثنائي اعارة ثنائي الهلال بله وعبده جابر

تقدم نادي الامل عطبرة بطلب لنادي الهلال طالبا اعارة الثنائي عبده جابر والشبل ادم عثمان بله نجم الشباب بعد ان لمعت اسماء الثنائي ضمن الاسماء التي ينوي الهلال اعارتها لاندية صديقة واعادتهما في فترة لاحقه وقال نادي الامل ان طلبه للهلال ضمن التعاملات التي تمت بين الناديين خلال فترة التسجيلات الشتوية الحالية التي نجح خلالها الهلال في ضم الثنائي الدولي صالح الامين ونزار حامد.

============
المريخ يشكو اتحاد الشرطة بخصوص الحضري

في تطور جديد قام نادي اتحاد الشرطة المصري باشراك حارس المريخ عصام الحضري في مباراة اعدادية اقيمت امس بين نادي اتحاد الشرطة والاتحاد السكندري انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل وشارك الحضري في شوط اللعب الثاني وصد ضربة جزاء للاتحاد السكندري ، هذا وسيقوم المريخ بمخاطبة الاتحاد السوداني بمخاطبة نظيره المصري وشكوى نادي اتحاد الشرطة الذي قام باشراك حارس المريخ في مباراة الامس.
============

النيجيري فالنتين يصل خلال ساعات للاحتراف بالهلال

من المتوقع ان يصل محترف الهلال الجديد النيجيري فالنتين نجم المنتخب الاولمبي النيجيري والظهير الشمال الذي اكمل الهلال معه وناديه مفاوضات انتقاله للقلعة الزرقاء في فترة التسجيلات الشتوية الحالية لدعم الجهة الشمال بالفريق ويتوقع الهلال وصول اللاعب خلال الساعات القادمة في حالة سير ظروف الطيران بشكل عادي بعد ان تسلم اللاعب تاشيرة الدخول وتذاكر السفر للخرطوم


===========


الوزير سوار يخاطب بعثة السودان المشاركة في بطولة الدوحة

يخاطب وزير الشباب والرياضة الاستاذ حاج ماجد سوار في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء بصالة هاشم ضيف الله وبحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الاستاذ عبد الهادي محمد خير والاستاذ عبدالرحمن السلاوي رئيس البعثة والدكتور نجم الدين المرضي مدير الادارة العامة للرياضة بالوزارة وقادة ورؤساء المنتخبات المشاركة في البطولة واعضائها من اللاعبين والاداريين والفنيين هذا وكان الوكيل عبد الهادي قد عقد لقاء بالامس الاثنين بقاعة الشهيد ابوقصيصة بالوزارة قدم فيه تنويرا للاتحادات المشاركة والموجهات التي اقرتها اللجنة العليا في هذه البطلولة التي يشارك فيها السودان باكبر بعثة رياضية علي مستوي مشاركاته الخارجية واكد الوكيل ضرورة حرص الاتحادات علي الحضور في لقاء اليوم الذي يمثل خاتمة المطاف في لقاءات اللجنة التحضيرية العليا مع المشاركين في هذه البطولة . والتي اكدت اكتمال كل الالتزامات المقرر عليها في لائحة المشاركة للبطولة وتسلمتها اللجنة المنظمة بالدوحة واعربت اللجنة عن حرصها الشديد لضمان مشاركة ناجحة تهئ للمنتخبات وفرق بعثة السودان كل الفرص التي تعينها علي التمثيل المشرف في هذا المحفل العربي الحاشد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:15 am

=============

والى المريخ فى القلعة الحمراء مع الشباب

وسط اهتمام كبير من اعضاء القطاع وحار من الانصار في احتفائية انتصار الصغار على الهلال

الدكتور: قصرنا كثيرا في حقكم وآن الاوان للاهتمام بهذا القطاع وستجدون كل دعم ورعاية في المرحلة القادمة

انتصاركم على الهلال دليل على قوتكم ونستهدف العام القادم الجمع بين بطولتي الدوري والشباب

ادريس يشيد باهتمام الرئيس .. انس: دعم غير مستغرب.. الشريف: دفعة قوية للقطاع.. والمهندس: المستقبل لنا

وسط اهتمام كبير من قطاع الشباب بنادي المريخ بقيادة رئيسه الاستاذ حسن ادريس ومقرره الدينمو المحرك ياسر الشريف بجانب بقية الاركان حرب والجنود المجهولين عصام طلب وصلاح نصر وانس الطاهر سالم ووسط حضور كبير لانصار الشفق الاحمر جماهير المريخ بقيادة مشجع المريخ الفائز والحائز على جائزة ولقب افضل مشجع سوداني لبرنامج المشاهير بقناة الدوري والكأس القطرية الجنيد مصطفي ووسط حضور لعدد من اقطاب ورموز المريخ بقيادة عبدالرحيم الشفيع وقدامي المحاربين بقيادة الكابتن الهادي سليم في احتفائية انتصار شباب المريخ بديربي بطولة دوري الشباب في ختام الموسم الكروي والرياضي لاتحاد الخرطوم والذي حقق من خلاله شباب المريخ الفوز على شباب الهلال بهدفين مقابل هدف احتفل قطاع شباب المريخ بهذا الانتصار بحضور رئيس مجلس الادارة ورئيس النادي سعادة الدكتور جمال الدين محمد عبدالله الوالي الذي قام بمخاطبة شباب المريخ وقدم لهم التهنئة فردا فردا بمناسبة الانتصار الغالي الذي حققوه على غريمهم الهلال في نهائي المشوار لدوري الشباب رغم عدم تتويجهم ببطولة الدوري وقال لهم بان العام القادم سيشهد اهتماما كبيرا من مجلسه بهذا القطاع وسنعمل معكم من اجل الجمع بالبطولتين الفوز ببطولة دوري الشباب وغريمنا الهلال ايضا حيث اكد الوالي علي اهتمام مجلسه في المرحلة القادمة بهذا القطاع مؤكدا بان المستقبل للشباب ومعلنا عن الحافز الذي رصده عقب المباراة بواقع مليون جنيه لكل لاعب واعضاء الجهاز الفني وتسليمه لرئيس القطاع الاستاذ حسن ادريس اليوم بجانب تخصيص الملعب الرديف لاستقبال نشاط الشباب وجدد الوالي تهنئته لشباب المريخ بالانتصار علي الهلال واكد على دعمه اللامحدود لمسيرة الشباب وتابع جزءا من التقسيمة التي اجريت بين منتخب الشباب ولاعبي الاختبارات باهتمام كبير. (الاجواء) وقفت على زيارة الرئيس التاريخية لقطاع الشباب ودعمه للمستقبل ووثقت لها عبر هذه المساحة بالصورة والقلم وتشيد من جديد باهتمام الرئيس بهذا القطاع المهم.

كل الامنيات والدعوات الصادقات مع نفحات هذه الايام المباركات بتحقيق الغايات لهذا القطاع المهم في قادم المحطات.

اعترف بالتقصير تجاه الفريق

الدكتور: سندعكم بلا حدود ونستهدف البطولتين في العام القادم

اكد رئيس المريخ من خلال مخاطبته للشباب امس عن تقصيرهم تجاه الفريق والقطاع في المرحلة الماضية حيث انصبت كل الجهود مع الفريق الاول من اجل استرداد بطولة الدوري الممتاز وقد نجحنا في ذلك بعد مجهودات كبيرة بحمد الله واعلن الوالي عن اهتمامهم بقطاع الشباب وهذا الفريق الذي يمثل نواة المستقبل لنا ودعمنا اللامحدود له في المرحلة القادمة مؤكدا انهم يستهدفون الجمع بين بطولتي الدوري الممتاز ودوري الشباب في العام القادم باذن الله.

واشاد الرئيس من جديد بانتصارهم علي الهلال والذي يؤكد علي قوتكم وانكم اصحاب روح قوية مشيرا الي دعمه وثقته اللامحدودة في هذه العناصر التي حققت هذا الانتصار. متمنيا مواصلة الانتصارات في قادم الجولات.

اعلن عن تخصيص الملعب الرديف لهم

والي المريخ يؤكد تسليم حافز النصر على الهلال اليوم

اعلن رئيس المريخ جمال الوالي من خلال مخاطبته لفريق الشباب امس عن تخصيص الملعب الرديف واكتماله مع بداية العام القادم وتخصيصه بالكامل لاستقبال نشاطات الشباب حيث اكد الوالي على اهتمام مجلسه بهذا القطاع واعترف بالتقصير في المرحلة القادمة كما اعلن الوالي عن تسليم الحافز الخاص الذي اعلنه للاعبين عقب الانتصار علي الهلال وتسليمه لرئيس القطاع حسن ادريس اليوم والذي سيقوم بدوره بتسليمه للاعبين

المهندس عادل امين: نعمل لان يكون فريقنا الرديف

اشاد المهندس عادل امين المدرب العام لفريق الشباب بزيارة ودعم الاخ الرئيس جمال الوالي لقطاع الشباب وقال عادل امين باننا نخطط لبناء فريق قوي للمستقبل واعادة ذكريات هذا الجهاز الذي قدم للفريق الاول والمريخ والمنتخبات الوطنية والكرة السودانية افذاذ النجوم الذين وضعوا بصمتهم على كوكب المريخ وخارطة الكرة السودانية واشار عادل امين باننا نتطلع في العام القادم والمستقبل القريب بان يكون فريق الشباب هو الفريق الرديف للفريق الاول مؤكدا بان المستقبل لنا.

اشادة من اعضاء القطاع بالرئيس

ادريــــــــــس وانــــــــــــــــس والشريــــــــــــــــــــف يتحـــــــــــــدثون (للاجــــــــــــــواء)

وجدت زيارة الاخ الرئيس الدكتور جمال الوالي لقطاع الشباب والمشاركة في احتفال الانتصار بالديربي والانتصار علي الهلال ومخاطبة لاعبي الفريق ارتياح كبير وسط اعضاء القطاع بقيادة رئيسه الاستاذ حسن ادريس والذي اشاد باهتمام الرئيس بهذا القطاع وحديثه القوي الذي اثلج صدورنا وصدور هذا القطاع المهم الذي يمثل مستقبل المريخ مشيدا باهتمام الرئيس ومثمنا موقفه تجاه هذا القطاع فيما تحدث الاستاذ انس الطاهر سالم واشاد ايضا بدعم الرئيس لهذا القطاع وتحفيز اللاعبين والجهاز الفني مؤكدا بان هذا الامر غير مستغرب علي الدكتور والذي ظلت اياديه بيضاء من اجل دعم مسيرة الفريق.فيما اكد الاستاذ ياسر الشريف مقرر القطاع بان هذه الزيارة تمثل دفعة قوية وكبيرة لنا في القطاع في المرحلة القادمة من اجل تحقيق الغايات المنشودة مشيدين من جديد بزيارة الرئيس واهتمامه بالقطاع.

اشادة رئاسية بالجنيد

حرص مشجع المريخ الكبير صاحب الطبلة الجنيد مصطفى على التواجد بالقلعة الحمراء مساء امس واستقبال الرئيس جمال الوالي حيث ظل الجنيد يشكل حضورا كبيرا من انصار الشفق الاحمر في كل مباريات الشباب وحرص رئيس المريخ على مداعبة الجنيد بانه مع الكبار او الصغار واشاد الوالي باهتمام الجنيد بفريق الشباب وتواجده معهم في ديربي الشباب الاخير ودعمه وتشجيعه اللا محدود للصغار.

عناوين صحيفة الصدى

منتخبنا يقهر بورندى ويتاهل الى مربع الذهب .. والمريخ يعيد هنو ويعير وارغو


ماذدا يرد على الوزير بعنف .. القمة تغيب عن التسجيلات .. الحضرى يشارك فى مباراة ودية مع اتحاد الشرطة .. والموردة ترفض اطلاق سراح العجب وتميم يستقيل

منتخبنا يتفوق على بورندى ويتاهل الى دور الاربعة

المدير الفنى لصقور الجديات يهدى التاهل لرئيس الجمهورية ويعده بلقب سيكافا

ماذدا : انا مدرب كبير وصاحب انجازات وما حققته للسودان لم يسبقنى عليه احد والاجانب فاشلون واخرهم قسطنطين وليس من حق سوار تقييمى

ابوجريشة : تسجيلات المريخ الحالية الافضل منذ سنوات وجادون فى الحصول على دورى الابطال

محمد سيداحمد : همد ادارى صاحب شخصية قوية ووجوده مهم فى الساحة الرياضية

اندية الممتاز تنتقد كتلة الممتاز

المريخ يعيد هنو ويعير وارغو

الحضرى يتحدى قرار ايقافه ويشارك فى مباراة اتحاد الشرطة امام الاتحاد السكندرى

تميم :لا ارغب فى الاستمرار مع الموردة ومصر على الاستقالة

عبدالعال ساتى : نائب رئيس اتحاد مدنى سبب البلاوى .. تعاقد مع مدرب ب18 مليون ولم يحصل الرومان فى عهده الا على نقطة واحدة

الامين العام لاهلى شندى : نتمنى عودة شداد الى رئاسة الاتحاد

مجلس ادارة الموردة يغلق الباب امام القمة ويقرر استمرار عجب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:26 am

عناوين صحيفة السوبر
المريخ يضم ايهاب زغبير اليوم


يعير وارغو ويعيد هنو

ابوجريشه يتصل بقائد الاتحاد السعودى محمد نور

والفريق القومى يكسب بورندى ويتاهل للاربعه

الرابطه تقتحم التسجيلات بثنائي نيجيرى

النيل يعيد عادل بخارى ومنتصر فرج الله

مجلس المورده يعقد اجتماع عاصف ويرفض اطلاق عجب للمريخ

تميم يهدد بالاستقاله ورابطه المشجعين تطالبه بالتنحى

انهيار صففقه امير كمال يونيو الماضى ادى لاستقاله السر بخيت

المريخ يضم ايهاب زغبير اليوم

يس معجب بمهند الطاهر ويتمناه فى المريخ ويطمئن لوجود باسكال ونجم الدين امامه

الجنرال صديق يستعد للعوده مجدد

عناوين صحيفة المريخ

هنو يعود للكشوفات

البدري يرشح سادومبا للإنتقال للأهلي

الشرطة تلقي القبض القبض على لاعب الهلال بسبب أموال المريخ

ابوجريشة يقطع الشك بشأن امبدة

الصقور يعبرون لنصف نهائي سيكافا

البرير يخطر الكاف بعدم مثوله امام الكاف



المريخ يطارد امواله بطرف ثنائي الأمل عبر الشرطة ويقبض على صالح



المريخ يكثف جهوده لإعارة وارغو



ابوجريشة: دخول امبدة لكشف الأحمر مسألة وقت ليس إلا



الحضري والشرطة يتحديان المريخ



الكاف يحدد موعد مباريات الدوري التمهيدي



منتخبنا الوطني يلحق الهزيمة بالبورندي بهدفين ويقصيه من سيكافا

امير الربيع يتقدم.. محمد موسى يعزز.. كرنقو ومهند نجمين للقاء وخط الدفاع أفضل الخطوط



اشاد باللاعبين وجهازهم الفني

معتصم جعفر: المنتخب السوداني إستحق التأهل لنصف النهائي وقادر على الوصول لنهائي سيكافا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:31 am

الفحوصــات تؤكــد سلامــة يوســف محمــد


أكدت الفحوصات سلامة اللاعب النيجيري يوسف محمد من أية إصابة ، وتسلم رئيس نادي الهلال السيد الأمين البرير مساء أمس تقريراً مفصلاً من مستشفى رويال كير يؤكد سلامة اللاعب يوسف محمد ، ومن المتوقع أن يواصل اللاعب مع الفريق بعد أن اكد رئيس النادي الامين البرير بقائه في حال اكد الاطباء سلامته.
فـالانتيــــن ووكيلـــه يصـــلان بالخميـــس رغــــم العراقيـــل ...
أكثـر مـن طـرف يفـاوض اللاعـب والأربـاب يلتـزم والبريـر ينتظـر!

واصل وكيل اللاعبين أبوبكر مصطفى قرصنته واستهدافه للهلال ، في تعطيل وصول الظهير الأيسر لأنييمبا اللاعب فالانتين للخرطوم فجر اليوم رغم إكتمال اجراءات سفره عبر الخطوط الإثيوبية ..
وكان لتدخله المباشر الأثر الكبير حيث أجرى أبوبكر اتصالاً بوكيل لاعبين نيجيري لرفع قيمة الصفقة وفتح وكيل اللاعبين أبوبكر مصطفى خطاً مباشراً مع نيجيريا حيث تحدث مع المستر فيليكس أنيانسي رئيس نادي أنييمبا مؤكداً أن نادي المريخ دخل طرفاً أصيلاً لإكمال الصفقة ..
فـفي الوقت الذي أعطى فيه رئيس انييمبا فيليكس اشارة خضراء في البداية لإنهاء الصفقة تراجع أمس مطالباً بمزيد من التوضيح المادي قائلاً ان هناك اكثر من طرف يتفاوض معه ورفض اللاعب ايضاً القبول بالعرض الذي قدمه مفاوض بمبلغ 60 ألف دولار فقط للموسم الواحد مطالباً بمائة ألف دولار للموسم منها 70 ألف دولار مقدم عقد وثلاثة ألاف مرتباً شهرياً ..
وكان رئيس أنييمبا قد تحدث مساء أمس مع المسئول الهلالي المكلف بملف اللاعب النيجيري معلناً أن الوكيل أبوبكر مصطفى أخطره بأن رئيس المريخ جمال الوالي قد دفع مبلغ نصف مليون دولار مناصفة بين نادي انييمبا واللاعب ..
وطالب مستر فيليكس أن يضاعف الهلال المبلغ رغم الإتفاق الأولي بين الهلال ونادي انييمبا واللاعب ..
وتعتبر التحركات والاتصالات التي قام بها وكيل اللاعبين أبوبكر مصطفى مهدداً للصفقة وبالرغم من ذلك لازالت التحركات الادارية للهلال مستمرة في افشال المخطط ومن ، وتسلم اللاعب تاشيرة الدخول وتذاكر السفر ويتوقع حضوره للخرطوم يوم الخميس لاكمال المفاوضات بشكل مباشر مع رئيس الهلال السيد الامين البرير . .



ووعلى ذات الصعيد ذكرت صحيفة عالم النجوم ان السيد صلاح إدريس قد وعد بإكمال الصفقة والتكفل بنفقاتها ولكن رئيس الهلال الامين البرير طالب بمزيد من التوضيحات حول الاتفاق المادي خوفاً من التعاقدات المبالغ فيها كما هو الحال في صفقة يوسف محمد التي تثقل كاهل الهلال حتى الآن ..

معتصم جعفر :المنتخب السودانى إستحق التأهل لنصف النهائي وقادر علي الوصول لنهائي (سيكافا) ..صقور الجديان قدموا مباراة كبيرة وكانوا الأفضل ومازدا نجح في إداراة المباراة بالصورة المطلوبة!!!

أشاد باللاعبين وجهازهم الفني وما حققوه من إنتصار أمس

أشاد رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سرالختم بالإنتصار الغالي الذي حققه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عصر أمس أمام نظيره البورندي وخطفه لبطاقة التأهل والترقي الي الدور نصف النهائي لبطولة شرق ووسط افريقيا للمنتخبات (سيكافا ) المقامة حالياً بالعاصمة التنزانية دار السلام وثمن رئيس الإتحاد مجهودات الإطار الفني بقيادة المدرب محمد عبدالله مازدا واللاعبين وأكد أن مستوي المنتخب أصبح يمضي في تطور واضح من مباراة لأخري خلال مشاركته في البطولة التي تدخل في نطاق تحضيراته البدنية و الفنية لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية بغنيا الإستوائية والجابون العام المقبل وأشار إلي أن اللاعبين قدموا في مباراة الأمس مستوي جيد ومشرف رغم أن هناك أكثر من لاعب وافد جديد علي قائمة صقور الجديان ذاكراً أن المنتخب قادر علي مواصلة مشواره في البطولة وبلوغ المراحل النهائية و المنافسة بقوة علي اللقب وشدد جعفر علي ضرورة إضطلاع اللاعبين بدورهم كاملا ومواصلة مجهوداتهم لتقديم أفضل المستويات في المرحلة المقبلة وقيادة المنتخب لتحقيق المزيد من الإنتصارات والنجاحات التي تسعد القاعدةالرياضية بالسودان وجدد رئيس الإتحاد السوداني ثقته في الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة المدرب محمد عبدالله مازدا الذي ظل يبذل مجهودات كبيرة بهدف تجهيز وتهيئة عناصر المنتخب بشكل بدني وفني جيد لنهائيات غنيا والجابون واكدا ن اتحاده حريص علي دعم خطط وبرامج الجهاز الفني التي تستهدف اعداد المنتخب بصورة جيدة للمرحلة المقبلة حتي يستطيع أن يظهر بمستوي فني مشرف يليق بسمعة الكرة السودانية في القارة الإفريقية ويحقق النتائج المرجوة.

وجدد معتصم جعفر ثقته في الإطار الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الكابتن محمد عبد الله مازدا وطاقمه المعاون الذي يمضي بخطى جيدة لقيادة صقور الجديان في بطولة (سيكافا) لمراكز متقدمة وقال بأن مازدا يعلم جيداً مقدرات المنتخب وإمكانيات اللاعبين وسيقود المنتخب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:32 am

توهج المحترفين الأفارقة فى نهائيات بطولات أفريقيا للأندية!!!

تقرير مصري يصف سادومبا بـ "ماكينة الأهداف"

أثبتت الأندية العربية وبالأخص أندية شمال أفريقيا أنها تملك عين خبيرة فى التعاقد مع الأفارقة وذلك عندما ساهم أصحاب البشرة السمراء بشكل كبير فى فوز الترجى التونسى بدورى أبطال أفريقيا والمغرب الفاسى بكأس الكونفيدرالية بينما قدم الهلال السودانى العرب هداف دورى أبطال أفريقيا.
وقدمت تونس والمغرب 8 لاعبين أفارقة على مستوى عالى يتقدمهم الكاميرونى ألكسيس مندومو لاعب وسط الأفريقى التونسى وأفضل لاعب وسط فى افريقيا وزميله القاطرة البشرية المهاجم التشادى إيزيكييل ندواسل ومعه الكونجولى فابريس أونداما مهاجم الوداد المغربى وثانى هدافى بطولة دورى ابطال أفريقيا والكاميرونى يانيك نجونج مهاجم الترجى الذى كان أحد أسباب فوز المكشخين بالأميرة الأفريقية ومعه زميله ومواطنه بانانا أحد أفضل المدافعين فى البطولة و زميلهم الغانى هاريسون افول صاحب هدف البطولة بينما قدم المغرب الفاسى الثنائى المالى موسى تيجانا وزميله السنغالى محمد ديوب .
هاريسون افول "الترجى التونسى"
يستحق الدولى الغانى هاريسون افول "25 عام " الظهير الأيمن للترجى التونسى ومدافع كوتوكو الغانى السابق وسام الإجادة لكونه صاحب الهدف الذى منح الترجى بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد غياب 17 عاماً.
وأحرز الغانى الذى نشأ فى أكاديمية النادى الهولندى فينورد هدفاً رئعاً فى مباراة الأياب لبطولة دورى أبطال أفريقيا ليفوز الترجى بالمباراة وبالبطولة عقب التعادل السلبى فى مباراة الذهاب.
ألكسيس مندومو "الأفريقى التونسى"
أفضل لاعب وسط فى أفريقيا وقدم أداءاً مبهراً مع الأفريقى التونسى ورغم أنه يلعب كلاعب وسط مدافع إلا انه احرز هدف فى مباراة ذهاب نهائى الكونفيدرالية من تسديده هائلة.
ويمتلك ألكسيس " 25 عام " لاعب الإتحاد الليبى السابق خبرة كبيرة وقدرة ودراية تامة بمهام مركزه وواجباته ويؤدى المطلوب منه بكفاءة وحنكة كاملة تشعرك وكأنه ولد ليلعب فى مركز الديفيندر.
موسى تيجانا "المغرب الفاسى"
قدم العملاق المالى موسى تيجانا لاعب المغرب الفاسى مباراة رائعة فى إياب نهائى الكونفيدرالية ضد الأفريقى التونسى واحرز هدف فوز فريقه الوحيد وهو الهدف الذى حول المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية.
وظهر تيجانا الذى يبلغ من العمر 24 عام وسبق وأن لعب مع منتخب مالى للمحليين كمهاجم خطير وسريع وشكل خطورة بالغة على مرمى الأفريقى التونسى.
محمد ديوب "المغرب الفاسى"
لم يكن السنغالى محمد ديوب لاعب وسط "الماص" أقل من زميله موسى تيجانا وقدم السنغالى الذى يبلغ من العمر 21 أداءاً رائعاً على المستوى الدفاعى والهجومى فى نهائى الكونفيدرالية وحرمه حكم المباراة ومواطنه دياتا من هدف صحيح من تسديدة صاروخية تجاوزت خط المرمى ليكون هدف الأفارقة الرابع فى نهائى بطولتى الكونفيدرالية ودورى أبطال أفريقيا.


فابريس أونداما "الوداد البيضاوى"
واحد من أفضل لاعبى بطولة دورى ابطال أفريقيا ويمتلك الكونجولى فابريس صاحب الـ 23 عام مقومات فنية رائعة تميزه عن كل أقرانه وقاد فريقه عن طريق تسجيل 5 اهداف فى الوصول إلى نهائى البطولة التى خسرها أمام الترجى.
إدوارد سادومبا "الهلال السودانى"
صاحب القادم من زيمبابوى والذى يبلغ من العمر 28 عام ويعرف بـ "ماكينة الأهداف" وحصل لاعب ليجا موسولمانا مابوتو الموزمبيقى وديناموز هرارى السابق على هداف النسخة الماضية من دورى ابطال افريقيا برصيد 8 أهداف بالإضافة إلى كونه هداف الهلال فى الدورى السودانى برصيد 17 هدف .
وتذوقت الأندية المصرية من لدغات الأفارقة حيث سجل نجونج فى مباراة الذهاب بين الأهلى والترجى فى دور الـ 8 التى اقيمت فى تونس وفاز بها فريق باب سويقة بهدف نظيف بينما أحرز مواطنه بانانا هدف فى القاهرة تعادل به الترجى أمام الأهلى وودع بسببه الفريق الأحمر البطولة.
ولم يكن الزمالك اسعد حالاً من غريمه التقليدى الأهلى حيث احرز مهاجم الأفريقى التشادى إيزيكييل ندواسل هدفاً فى مباراة الذهاب بين الفريقين التى اقيمت فى تونس وإنتهت بفوز الأفريقى 42 ليودع الزمالك البطولة من دور الـ 32.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:21 pm

المريخ يعود لساحة التسجيلات ويضيف إيهاب زغبير ومجدي عبد المجيد!!!

الحضرى يقود الشرطة للتعادل مع الاتحاد 22 وديا

تعادل اتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندرى بهدفين لكل منهما، فى المباراة الودية التى جمعتهما، مساء الامس، بملعب كلية "الشرطة" فى العباسية، فى إطار استعدادات الفريقين لاستئناف مسابقة الدورى العام، منتصف الشهر الجارى..أحرز هدفى الاتحاد محمد المرسى، ورامى ربيع، فيما سجل لأصحاب الأرض محمد الفيومى وصلاح عاشور..وأشهر حكم المباراة عمر يحيى البطاقة الحمراء للاعب الشرطة حسام عبد العال، فيما أهدر العراقى مصطفى كريم ركلة جزاء للنادى السكندري، فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعدما نجح عصام الحضرى فى التصدى لها..من جانبه، أبدى الأسبانى ماكيدا، المدير الفنى للاتحاد، سعادته بالأداء الرائع الذى ظهر عليه لاعبوه فى مباراة اليوم، موضحا أن الفريق قدم أفضل مبارياته الودية التى خاضها مؤخرا، وأن المباراة جاءت بمثابة بروفة قوية، قبل استئناف الدورى..يذكر أن ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب، وعمرو أبو العز إدارى المنتخب حرصا على مشاهدة المباراة من المدرجات، وهو ما أعطى اللقاء طابع الندية والحماس وجعل لاعبى الفريقين يتسابقون على لفت نظر المدرب العام بغية التواجد فى صفوف المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة..ويتوقع ان يكون رد فعل ادارة المريخ قويا تجاه مشاركة اللاعب في المباراة
وعلى ضعيد آخر يعود المريخ لساحة التسجيلات اليوم ويضيف حارس مرمي النادي الأهلي الخرطومي السابق إيهاب زغبير ومجدي عبد المجيد وهما آخر لاعبين سيوقعان في الكشوفات في التسجيلات الرئيسية التي تتواصل بمكاتب الإتحاد الرياضي السوداني وكان المريخ قد قام بضم كل من أحمد ضفر مدافع النيل الحصاحيصا ، فيصل موسي وعبد الرحمن كرنقو وأمير كمال اللذين وقعا بالعاصمة التنزانية دار السلام فيما أبدي بيدي مبينزا رغبته على التوقيع في الكشوفات بعد أن أنهي رئيس النادي السيد جمال الوالي كل التفاصيل المالية معه ، وبإضافة الثنائي إيهاب ومجدي أمبده سيكون الأحمر قد أغلق باب تسجيلات الوطنيين وتبقي فقط إضافة لاعب محترف في خانة النيجيري ستيفن وارغو الذي ستتم إعارته .
ومن ناحية أخري تواصلت تحركات المجلس الإستشاري ومجلس إدارة نادي المريخ للتوصل لقائمة وفاقية للمجلس الجديد الذي سيتم إنتخابه في الشهر الجاري وتشير المتبعات أن عددا من الأعضاء الحاليين سيغادروا مقاعدهم فيما سيواصل آخرون ومن الأعضاء اللذين سيغادرون مقاعدهم هاشم الزبير ، محمد جعفر قريش اللذي أعلن عدم ترشحه لدورة قادمة مكتفيا بما قدمه في الدورتين الماضيتين وتبدو حظوظ متوكل أحمد على كبيرة في المواصلة إلى جانب المهندس عبد القادر همد ويتفق كل أهل المريخ على الرئيس جمال الوالي اللذي لن يجد منافسا وظهرت أسماء في الساحة لدخول المجلس الجديد مثل عصام الحاج السكرتير الأسبق للمريخ

وعلى صعيد متصل يبدو العقيد صديق على صالح مدير المكتب التنفيذي مرشحا فوق العادة لتولي منصب مدير الكرة في الموسم الجديد فيما لمع إسم الكابتن إبراهيم حسين إبراهومة كمرشح ليتولي مساعدة البرازيلي في الموسم الجديد خلفا لفاروق جبرة الذي سيقود جزيرة الفيل في الموسم المقبل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:21 pm



الشرطة تطلق سراح نجم الهلال الجديد صالح الامين

بعد ان اعتفلته لساعات

القت الشرطة القبض على لاعب الهلال صالح الامين المنتفل حديثا للهلال وقال مولانا جمال حسن سعيد رئيس نادي الأمل أن الأمين البرير رئيس نادى الهلال اخبره ان اللاعب صالح الأمين لاعب الهلال المنتقل من الأمل عطبرة قد تم إلقاء القبض علية بواسطة نادى المريخ مطالبين اياه بسداد مبلغ 100 مليون بالقديم تخص النادى كان قد استلمها منهم فى فترة التسجيلات للتوقيع للمريخ وكشف مولانا جمال انه اخبر البرير ان الأموال التى تخص المريخ بطرفه وانه تم اخبار مجلس المريخ بذلك واستغرب مولانا جمال لما حدث ووصفه بان شىء غير لائق موضحا ان صالح اختار الهلال ولا داعى لمثل هذه الأشياء واكد مولانا بانه باتصال البرير وتوضيحه للامر تم الإخلاء عن سبيل اللاعب لكنه عاد وقال انه يتعجب لماحدث ووعد بإرسال اموال المريخ التى بحوزتهم وتخص السيد جمال الوالي






--------------------------------------------------------------------------------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:22 pm

الاهلي المصري يدخل طرفا في التعاقد مع سادومبا

بعد ان اشاد به حسام البدري

دخل سادومبا مهاجم منتخب زيمبابوى ونادى الهلال السودانى حسابات الجهاز الفنى بفريق الكرة بالأهلى تمهيدا للتعاقد معه خلال انتقالات يناير الشتوية المقبلة لدعم الهجوم الأحمر، بعدما طلب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق ضرورة تدعيم الهجوم بلاعب سوبر خاصة بعد ظهور البرازيلى جونيور والسنغالى دومينيك ومحمد فضل والسيد حمدى بمستوى متواضع.

وعلم "اليوم السابع" أن أحد وكلاء اللاعبين المصريين عرض المهاجم الزيمبابوى على الجهاز الفنى للأهلى من خلال سيديهات، ونال اللاعب إشادة جوزيه وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لكن الأخير طلب عقد جلسة مع الوكيل لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالصفقة للموافقة على إتمام الصفقة أو رفضها.

وقال مصدر مطلع فى الأهلى لـ"اليوم السابع" ‘ن جوزيه وعبد الحفيظ تحفظا على سن اللاعب حيث يبلغ 28 عاما، لكن المدير الفنى قد يتجاهل الأمر حال الاتفاق على الأمور المالية.

ويعد سادومبا أحد أبرز المهاجمين الأفارقة فى السنوات الأخيرة إذ أُختير أفضل لاعب فى زيمبابوى عام 2008، ولعب لعدة أندية فى زيمبابوى وجنوب أفريقيا وخاض تجربة احتراف قصيرة فى النمسا وتألق مع الهلال السودانى وحصل على لقب هداف بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأكد المصدر ذاته أن مسئولى الأهلى استطلعوا رأى حسام البدرى المدير الفنى السابق للمريخ السودانى بشأن مهاجم الهلال، موضحا أن البدرى الذى رحل من المريخ قبل أيام قليلة أشاد بالمهاجم الزيمبابوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:40 pm

الأعمدة الرياضية اليوم الثلاثاء 6\12\2011


يستمر التحديث حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل


لقاء كل يوم -رمضان أحمد السيد



منتخبنا الوطني يضع اقدامه علي المحطة الاخيرة لبلوغ النهائي

اللاعبون الذين دفع بهم مازدا في اللقاء كانوا عند حسن الظن

التوازن الدفاعي افسدته ضربة الجزاء التي لم يكن هناك داع لها

محمد موسي احرز هدفا بعقلية احترافية ومعاوية فداسي احدث هزة في الطرف الايسر

السودان ورواندا لم يتعرضا لاية خسارة

الفرق شاسع بين قضية نزار وضفر وهو تصرف ربما يعيد الحساسيات بين المريخ والامل





< التهنئة لمنتخبنا الوطني لوصوله للمحطة قبل الاخيرة لبلوغ النهائي خاصة وان الكثيرين كانوا متخوفين من نتيجة المباراة لعدة اسباب وعوامل منها النقص البائن في التشكيلة الاساسية بفقدان عمر بخيت ونزار حامد وان مستوي المنتخب في المباريات السابقة لم يكن مرضيا بخاصة وان الخصم بورندي كان احد المرشحين للمضي قدما خاصة وانه احدث مفاجأة بفوزه علي الفريق اليوغندي العنيد.



< من الواضح ان اللاعبين قد قدروا المسئولية ولعبوا بمستوي جيد وان اللاعبين الذين دفع بهم مازدا في المباراة كانوا مميزين مثل امير الربيع الذي خطف هدفا راسيا رائعا وقد كان عند حسن الظن واثبت وجوده.



< وحتي التبديلات التي قام بها مازدا كانت في محلها بدليل ان مهند الطاهر صنع الهدف الثاني وخلق العديد من الفرص وكان بامكانه ان يسجل هدفا لولا سوء الطالع الذي لازمه في تلك السانحة وهو في مواجهة المرمي وان المباراة تعتبر من افضل المباريات التي اداها الفريق بصورة جيدة فقد كان هناك توازن في خط الدفاع وخلفه الحارس الامين المعز محجوب الذي قاد الفريق لهذا الفوز وذلك رغم السلبيات بخاصة ضربة الجزاء التي لم يكن لها داع وقد وقف معنا الحظ والمهاجم البورندي يطيح بها خارج الشبكة بعد ان اصطدمت بالعارضة.



< ومن الظواهر غير الحميدة ذلك السلوك الذي بدر من اللاعب نجم الدين الذي اعطاه الحكم حقه فاتي بتصرف لا يليق قام برفس اللاعب الذي حاول الاعتذار له واستحق البطاقة الحمراء خاصة وان الفريق لعب تحت ضغط النقص لاكثر من عشرين دقيقة وكان يمكن ان يتعرض الفريق لهزيمة تخرجه من المنافسة والفريق يلعب ناقصا.



<لابد هنا من الاشادة باللاعب محمد موسي الذي استطاع ان يتعامل مع هدية مهند واحرز هدف امان بعقلية احترافية.



< وعلي العكس من ذلك نجد ان اللاعب معاوية فداسي الذي ظهر بمستوي طيب في المباراة الماضية عاد ولعب بمستوي اقل واحدث هزة في الطرف الايسر لفريقنا كان يمكن ان يعرضنا لاهداف من جانبه.



< اما اللاعب جمعة الطرف اليمين ورغم انه لم يكن يلعب في خانته الاصلية في قلب الدفاع الا انه استطاع ان يثبت وجوده وتسبب في الهدف الاول من كرة عرضية بالمقاس علي راس اللاعب امير الربيع.



< المباراة القادمة خاصة بعد عودة الغائبين مثل نزار حامد سيكون الاداء افضل بكثير وسيظل المستوي في تصاعد بائن خاصة واننا نلاقي ندا يدربه مدرب يعرف كل صغيرة وكبيرة عن اللاعب السوداني وعليه فان المنتخب السوداني اصبح علي مشارف الكاس وتنتظره مباريات قوية مع فرق ذات وزن.



< وان المباراة تتميز بان الفريقين اللذين يتلاقيا لم يتعرضا لاية خسارة مع العلم بان الرواندي يتفوق علينا بانه لم يتعادل مثلنا قط.



لحن الختام:



< الواضح ان ضربة الهلال للمريخ في التسجيلات لا تزال اثارها كبيرة وان المريخ قد اصيب في مقتل في اللاعبين نزار حامد وصالح الامين اللذين فضلا الهلال والدليل فتح البلاغات لاسترداد حوافز مع العلم بانها موجودة طرف ناديهما وان اللاعبين لا ناقة لهما فيها ولا جمل وهو سلوك لا يشبه الوسط الرياضي خاصة وان اللاعب صالح الامين قد اقتيد وهو في مهمة وطنية وقومية مع المنتخب الاولمبي.



< من الواضح ايضا كأن المريخ اراد بهذه القضية ان يبرر تصرفه تجاه اللاعب ضفر مع ان الفرق شاسع بين القضيتين.



< ان مثل هذا التصرف قد يعيد الحساسيات والتوتر بين المريخ والامل في الموسم الكروي الجديد.



< وضح ان مشكلة الهلال في اللاعب يوسف محمد ليس في اصابته سواء كان سليما او العكس لانه ولو كان سليما او معافي فان عطاءه لن يكون بالمستوي المطلوب لتمثيل خارجي وبطولات طالما انه قد توقف طيلة الموسم فالواضح ان مشكلة اللاعب في حافز تسجيله الكبير والذي لايقدر عليه في حالة شطبه وعليه ستكون خانته مجمدة وهذا يكون علي حساب لاعب صاحب جاهزية وهذا اكبر خطا.



< ونفس الامر ينطبق علي اللاعب ديمبا صاحب الاداء غير المتطور وان النجمين جمعة والربيع افضل منه بمراحل.



< رغم الفوز الذي حققه منتخبنا الوطني امس الا ان سيكافا ليست مقياسا بنهائيات الامم الافريقية حيث ان جميع منتخبات سيكافا خارج المنظومة



< من حق اي شخص ان ينتقد المنتخب من دافع وطني وليس من حق مازدا التذمر او الاحتجاج وليس من الضرورة علي من ينتقد اداء المنتخب ان يكون قد مارس كرة القدم وهل معني هذا ان الملايين الذين يشجعون وينتقدون الفرق من المفترض عليها ان تكون مارست كرة القدم مثلا؟؟



< اليوم ملحمتان في ربع نهائى سيكافا واول مرشحين لنصف النهائي تنزانيا ويوغندا والمشاهدة والمتعة حصريا عبر قوون الفضائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:41 pm

بهدوء - علم الدين هاشمم



اقالة الاتحاد وليس مازدا يامعالى الوزير !
فاز منتخبنا الوطنى على بورندى وتأهل الى نصف نهائى بطولة سيكافا للمنتخبات وكأن المدرب مازدا اراد ان يرد على تصريحات السيد وزير الشباب والرياضة حاج ماجد سوار والتى ابرزتها المواقع الالكترونية امس وحملت انتقادات غير مسبوقة للمنتخب الوطنى وتلميحات للمسؤولين فى الاتحاد العام باقالة المدرب مازدا والاستعاضة عنه بمدرب اجنبى !! حيث قال معالى الوزير ان مستوى صقور الجديان مزعج وان هناك خلل ومجاملات فى اختيار اللاعبين ربما تؤدى الى اخفاق كبير فى نهائيات امم افريقيا التى اقترب موعدها وطالب الاتحاد العام الاستفادة من مبادرة الدعم المقدمة من دولة قطر والتى تشمل معسكر اعداد للمنتخب وجهاز فنى اجنبى !!
نحمد للسيد حاج ماجد سوار اهتمامه بقضايا الرياضة التى ظلت تجد التهميش بقصد او عن جهل من كل الوزراء الذين سبقوه فى هذا المنصب ويكفى تصديه الشجاع تحت قبة البرلمان وكشفه للمفسدين الذين تغولوا على المساحة المخصصة للمدينة الرياضية بقرار جمهورى منذ عشرين عاما وتحريكه لهذه الملف على كافة المستويات باسلوب جرىء وجد الاستحسان من كافة شرائح المجتمع الرياضى الذى ظل يشعر بالغبن والحسرة على ما آل اليه مشروع المدينة الرياضية وكانت من ثمار هذا التحرك القرار الجمهورى الاخير بتشكيل لجنة لتوفير الدعم لانشاء ماتبقى من المدينة الرياضية تحت الرعاية المباشرة من رئيس الجمهورية ,, ولهذا لم يكن غريبا علينا ان يتحدث السيد الوزير فى مؤتمره الصحفى عن تفاصيل التفاصيل فيما يتعلق بمستوى المنتخب وطريقة اختيار اللاعبين رغم انها قضايا تتعلق بالشأن الفنى الذى لم نعتاد ان يرد على لسان من سبقوا حاج ماجد فى هذا المنصب مما يؤكد ان السيد الوزير ليس ببعيد عن مايدور فى الشارع الرياضى الذى ابدى انزعاجه ايضا عقب اول مباراة لمنتخبنا فى هذه البطولة ووجه انتقادات للمدرب مازدا ولزملائه فى الجهاز الفنى حول اختيارات لاعبى المنتخب وتخطيهم لبعض العناصر التى يمكن ان تفيد المنتخب وهو فى هذه المرحلة من الاعداد الفنى الذى يسبق مشاركته فى نهائيات امم افريقيا فى غينيا الاستوائية والجابون والتى اضحت على الابواب الان ,, فالنقد الذى صدر على لسان الوزير حول طريقة اختيار اللاعبين او ماوصفه بطابع المجاملات قد سبقه اليه عدد كبير من الزملاء فى الاعلام الرياضى بكل الوانه وكذلك فى الشارع الرياضى الذى يخشى ان يكرر المنتخب نتائجه السلبية فى بطولة 2008 التى استضافتها غانا ويخرج بصفر كبير كما قال الوزير حاج ماجد سوار ,, الا ان كل هذه الايجابيات التى تحسب للسيد الوزير لاتمنعنا من القول بانه – اى حاج ماجد سوار – قد جانبه الصواب وعدم التوفيق فى تلميحاته للمسؤولين فى الاتحاد العام باقالة المدرب مازدا والاستفادة من الدعم القطرى بتوفير جهاز فنى اجنبى !! لان فى ذلك ظلم مرير وقاسي جدا عندما يصدر على لسان من هو على رأس الهرم الرياضى فى البلد وعدم تقدير للدور الكبير الذى ظل يتحمله مازدا وهو ينجح فيما فشل فيه كل الاجانب الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب طوال السنوات الماضية ولم يحصلوا على ربع ماحققه مازدا من نتائج اعادت منتخبنا الى الواجهة الافريقية من جديد وبعد اكثر من ثلاثين عاما ظل فيها منتخبنا خارج ذاكرة الكرة السمراء , حيث تحمل المسؤولية كاملة وتصدى لها بكل شجاعة عندما عجزت خزينة الاتحاد العام ومن خلفه الدولة التى يمثلها السيد الوزير فى توفير الحد الادنى من العملة الصعبة التى يمكن التعاقد بها حتى مع مدرب اجنبى مغمور !ولا اظن ان السيد حاج ماجد سوار الذى عجزت وزارته من التعاقد مع مدرب اجنبى كان سيطالب الاتحاد العام باقالة مازدا اذا لم يكن هناك دعم قطرى للمنتخب ! فالمشكلة ليست فى مازدا الذى كنا نتوقع من السيد الوزير ان يشكره على جهده وتضحياته وهو يعمل بالمجان لسنوات طويلة دون عقد مغطيا على عجز الدولة فى تحمل مسؤلياتها تجاه منتخبها الوطنى انما المشكلة فى هذا الاتحاد العام الذى ليست لديه خطط واستراتيجيات واضحة للمنتخبات الوطنية ولمسابقاته المحلية التى فشل فى ادارتها بما يحقق للاندية المردود الفنى والمالى ويكفى دليلا على عشوائيته وتخبطه بما حدث فى ختام هذا الموسم ,, فالاتحاد العام هو الذى يستحق الاقالة يامعالى الوزير وليس مازدا الذى لانكابر ان لديه اخطاء ولكن نثق فى قدرته على علاجها قبل سفر المنتخب الى البطولة الافريقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:42 pm

إيقاعات سريعة - عبد المولى الصديق



ملعون أبوك كورة!

< رجفة التسجيلات أخف قدراً من غيرها..!



< المليارات التي يتم دفعها لأنصاف المواهب تخرج دون رؤية فنية!



< يكفي أن ضفر قالوا عنه نجم التسجيلات وهو ذلك المجهول



الذي لمعه الهلال ووضع يده على المصحف..!



< ويكفي ان لاعب المنتخب الوطني يتم أختياره من كنبة الأحتياطي..!



< والملايين تدفع ..والسمسار أحياناً يقبض أكثر من اللاعب..!



< فيصل موسى الذي جاء ليلعب للهلال من الميرغني كسلا



ووفق اتفاق هلالي موعود بلعنة الهلال التي أصابت طمبل فخرج من النجومية دون أن يدري!



< الأن يتحدثون عن معاوية فداسي..ذلك اللاعب الذي أحرز هدف السودان في شباك كينيا وهتفنا..وفرحنا بعد الصعود لسيكافا..بنصر واحد وتعادلين..!



< ملعون أبوك كورة..!



< لم يجد أهل السودان مايخرجهم من ضيق المعيشة غير الكرة فتمسكوا بها كالغريق الذي يبحث عن قشة..!!



< الأداريون حولوا الكرة من اللعب الى المزيد من الفوضى..!



< والمليارات تضيع تحت الأقدام..أقدام بالية لاتحرز هدفاً..



ولاتنقذ من احباط ..!



< المليارات التي تم دفعها في التسجيلات أصابت المواطن المسكين بالهلع..!



< كيف لا يصيبه الهلع وهو الذي يبحث عن جرعات الملاريا..



وحبات السكر..!



< ورغم المليارات المدفوعة لم يظفر بالدواء للكرة السودانية الغريبة الاطوار..!!



< ملعون أبوك كورة!



فداسي..وجمعة!!



< هل الهلال مقتنع بموهبة معاوية فداسي..أم أنه يسعى لأنهاء أزمة فقدان فيصل موسى والمدعو ضفر..



وبائع العهد كرنقو!!



< اذا كان مقتنعاً فلماذا لايتوجه نحوه مبكراً وقبل أن يظهر في مباراة كينيا الأخيرة..!



< لست من أنصار العجلة وأدرك تماماً بأن في العجلة الندامة..!



< تسجيلات المحاور..والصراعات والسباق الاداري لاتعني أن اللاعب



الذي يريد الهلال تسجيله متفوق فنياً..!!



< لاأريد أن أتحدث عن معاوية وحده وبالطبع أتمنى أن يكون نجماً بارزاً



في حضرة سيد البلد ولكن دعوني أسأل عن جمعة الذي لعب في أتحاد جبل أولياء مع الزهرة قبل سنوات وخرج مصاباً..!



< أتمنى الا يكون هو جمعة الذي يتحدث عنه أهل جبل أولياء هذه الأيام



فأحياناً تتشابه الأسماء والمسميات..!!



الكيماوي والكاف!



< قبل أن يتوجه الأخ الكيماوي الأمين البرير الى المغرب أرجو أن يقرأ الساحة جيداً..ويؤكد لقادة الكاف أن الذين كتبوا عنه يصنفون في موقع أعداء الهلال لاغير!



< بالطبع سيكون للصحف دورها في هذه المعركة التي أحسبها خاسرة..!



< ومانقرأه من خلال بعض مواقع السوء عبر الأنترنت هذه الأيام يؤكد مانقوله..



ايقاعات خفيفة



< يابختنا ..صعدنا الى المرحلة القادمة في سيكافا..



< الهجوم على أبو مرين والكاروري المقصود به أبعادهما عن الهلال



أكثر وأكثر وهو لايشبه قيم الهلال وموروثاته فهؤلاء هلالاب أصلاء!



< أصبحت في الهلال روابط مشجعين درجة أولى وأخرى درجة ثانية



والله يستر من المستقبل!



< لحق طمبل بعلاء الدين بابكر..وأظنه سيعود لينهي حياته الكروية



مع الهلال كما فعل كاريكا الكبير من قبل..!



< الدعيع حارس مبدع فقد نفسه بتصريحاته وتحدياته!



< أهلي شندي يلعب أفريقيا ويطلق سراح فيصل موسى..



لاأدري ماهو السر وراء هذه الفزورة!



< صدقوني أعارة النعيم للأهلي شندي سترتد على الهلال!



< عزيزي الأرباب..



أنت متأكد مما كتبته بعد أن وصلت الى كل ماتريد قوله..



الو..الو..الفيفا..ضفر..حاكم!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:42 pm

شمس الحق - هيثم محمد علي



الدكتور في حضرة المستقبل

< باديء ذي بدء نهنئ من جديد الامة الاسلامية بيوم عاشوراء افضل ايام الله وافضل ايام الشهر الحرم والذي حددنا مناقبه امس الاول وامس ونسال الله من جديد ان يتقبل صيام وقيام الجميع مع نفحات هذه الايام المباركات رغم التضارب الكبير الذي حدث من الاشقاء بالمملكة العربية السعودية في تحديد هذا اليوم والذي اعلن امس عبر المواقع الالكترونية السعودية بانه يصادف اليوم ونسال الله من جديد ان يعيننا ويعين الجميع علي صيام هذا اليوم ويتقبل صالح اعمالنا ونيتنا الخالصة لوجهه تعالى.



< ومع نفحات هذه الايام المباركات قام الاخ الرئيس بزيارة نحسب بانها تاريخية قام بها الرئيس المحبوب الدكتور جمال الوالي للقلعة الحمراء مساء امس عقب صلاة المغرب كانت في حضرة قطاع الشباب والذي استقبل افراده وانصار الشفق الاحمر الرئيس المحبوب استقبال الفاتحين في احتفائية النصر في ديربي الشباب على شباب الهلال ونحسب بان الحدث جاء كبيرا ومميزا رغم بساطته حيث كان لزيارة الرئيس لهذا القطاع المهم والحساس اكثر من معني واكثر من مدلول..



< ونحسب بان زيارة الرئيس جاءت في الوقت المناسب وازالت العديد من الاشياء العالقة في النفوس بعدم اهتمام مجلس المريخ والرئيس الشاب بهذا القطاع المهم والحساس قطاع الشباب والذي افردنا له مساحات واسعة في اوقات سابقة عبر (الاجواء) و(الشمس) ونحمد للاخ الرئيس اعترافه بالتقصير تجاه هؤلاء الشباب الذين ظلوا يقدمون اجمل العروض والانتصارات في ظروف صعبة وبالغة التعقيد وبرهنوا للجميع بان الابداع ياتي من رحم المعاناة وتوجوا هذا الصبر بالانتصار الغالي علي شباب الهلال في نهاية المشوار.



< حديث الاخ الرئيس بالامس لابنائه الشباب كان حديث الاب لابنائه مؤكدا على دعمه اللامحدود لهذا القطاع في المستقبل وفي المرحلة القادمة وحمل العديد من البشريات السارة لقطاع الشباب بتخصيص الملعب الرديف لاستقبال نشاطهم بجانب الدعم الكبير وتقديم حافز الانتصار على الهلال والامال والتحديات العراض التي وضعها الوالي علي عاتق الشباب بالفوز ببطولة الدوري في العام القادم.



< ومن جديد نؤكد بان وجود الوالي في قلعة المريخ وفي حضرة الشباب يعني بان المستقبل للمريخ ونامل ان يتواصل دعم الرئيس المحبوب لهذا القطاع المهم والحساس لانه يمثل شريان الحياة بالكوكب الاحمر ويمثل القلب النابض للفريق الاول وسيجنب المريخاب شر مقالب التسجيلات والمحترفين في المستقبل القريب باذن الله.



< ومن جديد نؤكد بان الذين سبقونا من حولنا لم يات هذا التفوق وهذا التفرد الا باهتمامهم بالشباب لان الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل.



< نسال الله لنا ولكم تواصل هذا الاهتمام بهذا القطاع والذي ظل يقدم افراده تضحيات كبيرة من اجل بناء المستقبل بقيادة رئيس القطاع الاستاذ حسن ادريس واركان حربه بقيادة ياسر الشريف وانس الطاهر سالم وعصام طلب وصلاح نصر والجنود المجهولين في الجهاز الفني بقيادة ابوالاشبال صلاح مشكلة والمهندس عادل امين فلهم التحية والتقدير.



< وفي النهاية تبقى كلمة بان الاهتمام بالشباب من قبل الرئيس المحبوب وتواصل هذا الاهتمام واتباع القول بالفعل يعني بان المستقبل للمريخ.



٭ اشعة متفرقة



< ومع نفحات هذه الايام المباركات وهذا اليوم نترحم ونرفع الاكف بالدعاء في العديد من الاعزاء الذين ودعوا هذه الدنيا الفانية علي راسهم زوجة كابتن المريخ الراحل سامي عزالدين والتي شيعها المئات امس من اهل المريخ واهل الرياضة في موكب مهيب اكد على مكانة الراحل سامي عز الدين الكبيرة وسط الجميع ومواسين الاسرة الكريمة في شخص نجله معتز نسال الله لها من جديد ان يتغمدها بواسع رحمته ويلهم الها وذويها الصبر وحسن العزاء كما نترحم ايضا على والدة القطب الهلالي الرشيد السني المغفور لها باذن الله الحاجة امنة وهي ايضا جدة قطب المريخ الكبير حاتم عبدالغفار ونترحم ايضا علي شقيقة النسيب ابن الحسيب مصطفي الكتيابي في وفاة خالته وهاشم الدقير واسرة الدقيراب بجانب اسرة الراحلة ايضا بالمجلد علي راسهم بهاء الدين ابوشعيرة نسال الله مع نفحات هذه الايام المباركات ان يشفي مرضانا ويرحم موتانا ويرحمنا اذا ماصرنا اليهم . اللهم امين.



< اليوم باذن الله سيتم الفصل في الطعن المقدم من عضو الجمعية العمومية لنادي المريخ الاستاذ مهدي عشم الله واعلان اجراءات قيام الجمعية العمومية لنادينا والتي نامل ان تاتي في اجواء ديمقراطية ونامل ان يحتكم الجميع للعناصر والقائمة التي سيختارها الاخ الرئيس.



٭ شعاع اخير



< الدكتور في حضرة الشباب يعني بان المستقبل للمريخ!!





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:43 pm

ودقت الأجراس - محمد الأمين نور الدائم



أساليب دخيلة ... وغريبة

■سوء النية وحده كافٍ لأن يخرج الوصيف من الأدوار الأولية ... والوالي يطلق يد من هم دونه ليظهر بمظهر البرئ دائماً والرجل ذو الأخلاق الفاضلة.
■ولكن الحقائق تتكشف كل يوم ووجعة صالح ونزار تعصف بالوالي وتلقي بوقاره وبسمته الهادئة بعيداً وتوضح شخصيته الحقيقية التي أدماها الفشل .
■وبينما تعامل الهلال وإدارته مع قضية ضفر بأخلاق الرياضة وقوانينا وأرادوا أن يجعلوا منها مرجعاً ووصمة في جبين الذين ينقضون العهود ... وحولها لقضية رأي عام وجدل قانوني رياضي حول القوانين ...
■في الوقت الذي تعامل فيه الهلال بأخلاقه وتاريخه مع قضية عنتر وقلق وصلاح الأمير وغيرهم كثيرون خرجوا من يده بفعل (الهمبتة ) التي سرعان مايحولونها لإنتصار إداري يتبرأ منه الهلال وهي في حقيقتها تدمير لأخلاق جيل من اللاعبين علّمهم كبار الوصيف كيفية نقض العهود والمواثيق واللهاث خلف الأموال.
■وزمرة معتصم أرادوا أن يجعلوا من الإقرارات كميناً ينقضُ به الوصيف على نزار وينُقضون به عهده مع الهلال وقد بدأ المخطط اللعين بإثارة إدارة الامل والتي رفض رئيسها حضور توقيع الإقرار ولكن الأوراق تحدثت في غير وجوده ...
■وعندما أبطل عليهم البرير مخططهم اللئيم بتسجيل اللاعب في تنزانيا قبل إنقضاء اليوم الثالث ... وزاد من توترهم إختفاء فيصل موسى جاء قرار جديد للإتحاد وهو شفاهي يهدد من وقّعوا الإقرارات وهم يعنون به فيصل موسى فأضُطر صاغراً أن يوقع لهم.
■وبالأمس أظهروا وجههم الكالح وممارساتهم القميئة في وجه نجم الهلال القادم صالح وهم يقومون بفتح بلاغ جنائي وإستصدار أمر قبض في مواجهته ليغير من وجهته لهم ..
■لقد أدخل الوالي ممارسات التجار للوسط الرياضي وصار راعياً للبلاغات في وجه اللاعبين ومعروف أن هناك طرق غير البلاغات الجنائية يلجأ لها الرياضيون عادة في مثل هذه القضايا وقد حذرت الفيفا من اللجوء للقضاء الشرطي في قضايا اللاعبين وأكثر من قضية أضطرت الفرق لشطبها بتهديدات الفيفا ولكن في عهد الوالي الذي يبحث عن النجاح بأي وسيلة أصبح كل شيئ ممكناً .
■لماذا لم يلجا الوالي للقضاء في مواجهة اللاعبين في عهد صلاح إدريس وهل الأموال التي أخذها قلق والامير وعنتر هي حلال عليهم ؟؟ ام أنّ الرجل لم يتعلم طوال سنواته التسعة أن مثل هذه القضايا لايتم تناولها هكذا .
■لقد تم حسم القضية في مهدها لأن نزار وصالح تركا اموال الوصيف اصلاً لدى إدارة الأمل ولم تدخل عليهما وقد كفتهما أموال الهلال الحلال فلم يعودوا بحاجة لغيرها ولكن جمال وإدارته خسروا الكثير بهذا التصرف الأرعن .
■وأثبت ماحدث بالأمس بأن جمال وإدارته غير سعيدين بتسجيلاتهم فعلاً وكل مايكتب في صحافتهم هو مجرد تخدير لجماهيرهم وعلى أرض الواقع لاوجود لها وأنّهم غير مقتنعين بها وإلّا فقولوا لي لماذا يطاردون صالح وهو الآن في طريقه للهلال بالإقرار الذي وقّعه.
■الوصيف لديه الكثير من المشاكل في خانات الشطب فماذا يريد من صالح واين سيوقع له إن قبل ببلاغهم الذي فتحوه في مواجهته ؟؟ كما أن ماحدث يوضح بجلاء بأنّهم قد إكتشفوا سريعاً زيف تسجيلاتهم وخاصة بعد المستويات المتدنية التي قدمها أمير كمال وكرنقو في سيكافا حتى الأمس بينما قدّم نجوم الهلال اداءً لافتاً جعل إدارة الوصيف تقتنع قبل بداية الموسم أنّها قد شربت مقالب البرير .
■لقد ادخل الوالي أساليب جديدة على الوسط الرياضي بمعاونة مساعديه ومستشاريه والهلال قادر على مواجهة مثل هذه الأساليب التي لاتمت للوسط الرياضي بصلة .. وستشهد الايام القادمة الثورة الحقيقية في وجه مثل هذه الممارسات .



أجراس مشتتة


■بسرعه كده إكتشفتوا أنكم سجلتوا المواسير ؟؟ والله في تطور عند الوصيفاب ..
■طبعاً قاعد اضحك كل ماألقى الوصيفاب مغيوظين من صفة الوصيف وبفتكروا إنو نحن بقينا الوصيف عشان شالوا الممتاز السنة دي ؟
■تعالوا نحسبها مع بعض ... إنتو وصيف الممتاز عشرة سنين ونحن ستة بس تفتكروا الوصيف منو ؟
■طيب لو مامقتنعين بالكلام ده ومصرين علي وصافتنا السنة دي ... إنتو مش وصيف كاس السودان ؟؟... اها كمان غالطونا ؟؟
■الوصيف الشارد ... كلامنا صاح ولا عندكم غُلاط كمان ؟؟
■يعني بإختصار مابتتخارجو من الوصافة ... وكمان لو ربنا مد في آجالنا للسنة الجاية إنتو من هسه طيش كاس السودان ... أها أخير ليكم الوصيف ولا الطيش ؟؟
■أتارها الوصيف حارقاهم بشكل ...
■عندي ليكم فكره حلوة معاكم ... نحن تاني الممتاز وإنتو وصيف كاس السودان ... مش الوصيف يعني التاني ؟؟ ولا إنتو عندكم ليها تفسير تاني كمان ؟
■عليكم الله سريع كده عرفتوا تسجيلاتكم كلها مواسير ... ونزار عمل ليكم مرض نفسي ؟؟
■شِفِت يابرير ... قاليهم داير كرنقو خلاهم جاريين سااااكت وعمل نايم ... وأشّر ليهم علي أكرم الهادي خلاهم عملوا إقرار وهسه زاغو منو ... اما قصة أمير كمال فهي درس في التسجيلات ورزق ساقه الله لأمير يتهنى بيهو يارب ...
■ناس النفطي والأغراب شالوا قروش الوالي مايلقاها ولدنا أمير ... البرير قال عيب والله والولد لازم يترزق من البوفيه المفتوح ... والمليار حلال ياأمير عليك ..
■لكن صالح ونزار تشموهم قدحه وخلوا ضفر يبقى ليكم نزار ...
■أمبارح الفريق القومي في سيكافا لعب مباراة كبيرة صراحة رغم عدم وجود الهجوم نهائي والأقوان بتجي بالصدفة أو من ضعف الفرق المواجهة لنا ...
■طبعاً نحن مابنفرح بي أي غلب في سيكافا دي ؟؟
■وبنتفرج علي المباريات دي عدم موضوع بس لأنو أي حاجه فيها غلط في غلط ...
■الفرق ضعيفة ... وفريقنا لابس أحمر ...
■وطبعاً نحن عارفين الدورة الهزيلة دي ماعندها أي فايدة لمنتخبنا في نهائيات الأمم الأفريقية القادمة ...
■عارفين أحسن حاجه في سيكافا دي تلاته حاجات ... نزار ومبارك سليمان وبس ...
■الباقي الاحمر نحنا ماعندنا شغله بيهو ...
■أحسن حاجه في سيكافا إنها خلت جماهير الوصيف عندها طمام بطن من تسجيلات الوالي ( رئيس طوالي).
■بلاغ عدييييييييييييل كده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
■والله أتاريكم مغيوظين عدييييييييييييييل كده ...
■حالتو ده صالح ؟؟ أمّال نزار حاتعملوا ليهو شنو ؟؟ أفتكر أحسن تجروا لي أوكامبو ...
■إنتو رجالتكم دي وين مع الحضري العمل نايم بي قروشكم وقاليكم العندو حسابات معاي يجيني القاهرة ؟؟
■بس فلاحتكم في صالح ... ماتمشوا تشوفوا الحضري البتحنسوا فيهو عشان يرجع ليكم وهو رافض ...
■هسه الكم مليون دي غاظتكم أكتر من قروش وارغو والنفطي ومرابط والحضري وطمبل وكلتشي ؟؟؟
■الجماعه فقدوا المنطق ...
■عشان تعرفوا الفرِق نحن بعد غيظتكم دي ماشايفين تسجيلاتنا خطيرة ...
■عرفتوا ليه نحن بنصل نصف النهائي وإنتو بتطيروا من التمهيدي؟؟
■ههههههه قال أبزرد ... خلاص بقيتوا ناس بلاغات ساااااااااي ...



آخر الأجراس


■هُس ( الوصيف طول عمرو وصيف ) ولآ كلمة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف الرياضية السودانية اليوم الثلاثاء 6\12\2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السعودية مع اليابان .. والإمارات ضد حامل اللقب في أمم أسيا 2011
» صور جيب ربع 2011
» اطقم الانديه الايطاليه لموسم 2011
» حصريا فديو توضيحي للبرو 2011
» مواصفات سوناتا 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: