منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 سلفاكير للبشير ....الحدود وابيى ...مقابل .... الدولار !!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا



عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 15/10/2011

مُساهمةموضوع: سلفاكير للبشير ....الحدود وابيى ...مقابل .... الدولار !!!!!    الأحد أكتوبر 16, 2011 6:30 am

زيارة سلفاكير قبل ايام لشمال السودان ....الدلالات والمعانى وقراءما وراء الحدث ......اولا سوف نستعرض تبرير كل من الحركة الشعبية والمعارضة عن سبب هذة الزيارة ونشوف تبرير الحكومة (حزب المؤتمر الوطنى )
الحركة الشعبية والمعارضة ....اتفقوا على عن زبارة سلفاكير لشمال السودان ذلك لان دولة الكيزان تمر بازمة اقتصادية خانقة بسبب نقص الاحتياطى (الدولار والعملات الاخرى ) بل العجز فى القدرة على استيراد السلع من الخارج .... وحكومة جنوب السودان تمتلك هذا النقد من ايرادات البترول.
حكومة الخرطوم والكيزان وصحيفة الانتباهة ..... يقولون بان زيارة سلفاكير لشمال السودان .... نتجية وجود مجاعة فى جنوب السودان وذلك ناتج من اغلاق الحدود وتوقف حركة التجارة بين الشمال والجنوب بالتالى سلفا كير (جا يشحد عديل كدا ) هذا كلام الحكومة للشعب السودانى .
ولكن عودى انا (يعنى تحليلى انا ).....بان جنوب السودان لم ياتى ليشحد وذلك لسبب بسيط لانه يمتلك عملة صعبة بالتالى قادر على شراء السلع من اى من ادول المجاورة (يوغندا كينيا ارتريا وغيرها )...... وشمال السودان محتاج لهذة العملة .... اذن تبرير حكومة الخرطوم بان سلفا كير جاء ليشحد غير صحيح بل العكس حكومة الخرطوم سوف تشحد من جنوب السودان لفك ازمتها .....اذن الوضع كالاتى .....الحدود وابيى مقابل الدولار .....يعنى تتنازل حكومة الخرطوم من الحدود وابيى مقابل دعم الاقتصاد السودانى او الانهيار......طلب المؤنمر الوطنى من الحركة الشعبية فرصة للتفكير (ام العروس )..... سوف يكون الرد عند زيارة الرئيس عمر البشير لجوبا بعد ايام .........كيف سوف يكون الرد ماذا تتوقع ان يكون ؟؟؟ش




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الباشا



عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 15/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: سلفاكير للبشير ....الحدود وابيى ...مقابل .... الدولار !!!!!    الأحد أكتوبر 16, 2011 6:33 am

جوبا: علوية مختار :

رفضت الخرطوم شروطاً وضعتها حكومة الجنوب لمساعدة السودان في تغطية الفجوة في العملات الصعبة، ووصفت الشروط بالابتزاز.
وكشف وزير الاستثمار بدولة الجنوب قرنق دينق عن مقترح دفع به السودان طالب الجنوب بتحمل 60% من الفجوة التي يعاني منها الشمال في ميزان المدفوعات والعملات الصعبة وان يتحمل الاخير نسبة الـ40% المتبقية، واكد ان الخرطوم حددت الفجوة في العملات خلال خمسة اعوام بـ»10.4» مليار دولار، لكن دينق رهن مساعدة جوبا للخرطوم باعادة مناطق أبيي وكافي كانجي وحفرة النحاس والردوم للجنوب.
وقال دينق لـ»الصحافة « ان الشمال اكد انه يعاني من فجوة في العملات الصعبة نتيجة لخروج البترول قدرها بـ»10.4 « مليار دولار للخمسة اعوام المقبلة، وزعم ان الخرطوم طلبت مساعدة الجنوب لسدها عبر تحمل 60% منها على ان تتحمل هي 40%، واكد ان الطرفين من خلال النقاشات اتفقا على ان تكون نسبة الفجوة التي حددها صندوق النقد الدولي في ميزان المدفوعات والمقدرة بـ»1,7 « مليار دولار في العام هي الاساس للتفاوض، وذكر دينق ان الجنوب طلب تحديد حجم الدعم المطلوب بالتفاصيل مبيناً ان الاجتماع المشترك الاخير بين الدولتين لدى زيارة سلفاكير ميارديت، تم الاتفاق خلاله على تفعيل اللجنة الخاصة بعائدات البترول التي سبق وان تم حلها.

لكن الخرطوم رفضت الشروط التي وضعتها جوبا لمساعدة السودان في تغطية الفجوة في العملات الصعبة، ووصفت الشروط بالابتزاز، وقالت وزيرة الدولة بالاعلام سناء حمد لـ»الصحافة « إن تلك الشروط سبق وان طرحها الامين العام للحركة الشعبية باقان اموم وبالمعنى ذاته، لكنها رفضت في حينها، وشددت على ان الحكومة غير مستعدة للموافقة على تلك الشروط او حتى مجرد بحثها، قاطعة تماما بانها لم تزج في المباحثات الاخيرة، واوضحت «ان الموقف الاقتصادي في السودان ليس بالسوء الذي يقبل معه بهذا الابتزاز وهو ليس في موقف ضعف اقتصادي او مالي ليقب? بمثل هذا الطرح»

الصحافة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي



عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: سلفاكير للبشير ....الحدود وابيى ...مقابل .... الدولار !!!!!    الخميس أكتوبر 20, 2011 9:41 am

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلفاكير للبشير ....الحدود وابيى ...مقابل .... الدولار !!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: