منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 1412012   السبت يناير 14, 2012 5:40 am

الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012


صقور الجديان يصلون العاصمة ليبرفيل بطائرة خاصة

يقابلون الجابون بالاثنين وحمزة ادم بديلا للباشا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وصلت للعاصمة الجابونية ليبرفيل بحفظ الله وتوفيقه بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وغادرت منها بطائرة خاصة إستأجرها الإتحاد الجابوني لمدينة ترانسفيل التي تبعد عن العاصمة حوالى أربعين كيلو حيث يلعب المنتخب تجربته الاخيرة امام المنتخب الجابوني قبل انطلاقة البطولة الافريقية والتي يخوض فيها المنتخب اولي مبارياته يوم 22 من الشهر الجاري امام افيال ساحل العاج وجاء اداء السودان سيئا في الشوط الاول امام السنغال مساء امس الاول حيث تلقي فيه هدف المباراة الوحيد وتحسن مظهره في الشوط الثاني قليلا وكانت التجربة مفيدة وقوية حيث ارتفع الاداء عن مباراة تونس وما زال العقم الهجومي متواصلا الخطورة الهجومية التى التى كانت واضحة وأضاع المنتخب عدداً من الفرص التى تهيأت ويبذل الإطار الفنى بقيادة مازدا مجهودات كبيرة لحل المشكلة الهجومية و مثل المنخب امام اسود التارنجا في المباراة كل من المعز محجوب ـ سيف مساوي ـ نجم الدين ـ بلة جابر ـ معاوية فداسي ـ نزار حامد ـ رمضان عجب ـ علاء الدين يوسف .. هيثم مصطفي ـ عبد الرحمن كرنقو وكاريكا.

مباراة الجابون بالإثنين

وسيخوض صقور الجديان تجربتهم الاخيرة أمام الجابون يوم الإنين المقبل الموافق السادس عشر من يناير الجاري وعقب المباراة يتوجه المنتخب إلى دولة غينيا الإستوائية المجاورة والتى سيلعب في مدينة مالابو ويخوض بملعبها أولى مبارياته فى بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب ساحل العاج.

حسم بديل الباشا

ومن المتوقع أن يلحق اللاعب حمزة ادم بالبعثة بديلا لزميله أحمد الباشا الذى تم إبعاده من القائمة الحالية بسبب تخلفه عن رحلة السنغال وينتظر أن تتضح الإمور حول اللاعب البديل اليوم أو غداً بعد المجهودات المكثفة التى قام بها الإتحاد السودانى لكرة القدم مع الكاف خلال اليومين الماضيين.

الرئيس ونائب الرئيس والسكرتير يلحقون بالبعثة

بعثة المنتخب الحالية يتراسها الاستاذ اسامة عطا المنان امين الخزينة والمشرف العام على المنتخب الوطني الأول وسيلحق بها الأستاذ الطريفى الصديق نائب رئيس الإتحاد العام ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية ليقود البعثة فى بطولة الأمم الإفريقية فيما يلتحق بها لاحقا الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد والاستاذ مجدى شمس الدين السكرتير عضو المكتب التنفيذي للكاف بوصفهما عضوى اللجنة المنظمة للبطولة للمشاركة فى إجتماعات المكتب التنفيذى للإتحاد الافريقى الذى سينعقد على هامش البطولة وإجتماعات اللجنة المنظمة للبطولة .

الطريفي يتصل بالبعثة في ترانسفيل

وكان الأستاذ أحمد الطريفي الصديق نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم قد أجري إتصالاً هاتفياً مساء أمس ببعثة المنتخب بمقر إقامتها بمدينة ترانسفيل وإطمأن علي وصولها بالسلامة وتحدث للإطارين الإداري والفني مطالباً بالإستفادة القصوي من المباراة وأشاد بالمستوي المتطور لصقور الجديان في تجربتهم التحضيرية الثانية أمام أسود التارنجا أمس الأول مشيراً لحرص إتحاده على تنفيذ برنامج الجهاز الفنى الإعدادى بالصورة المطلوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012   السبت يناير 14, 2012 5:41 am

العقيد يغادر الي كينيا واديكو يصل فجر اليوم

العجب يتخلف عن مرافقة البعثة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يغادر في الثانية من فجر اليوم العقيد صديق علي صالح متوجها الي العاصمة الكينية نيروبي كوفد مقدمة للتجهيز لمعسكر المريخ هناك .. وستلحق به بعثة المريخ في الثانية من فجر الغد .. الخامس عشر من الشهر الجاري .. وعلي نفس الصعيد سيصل في الثالثة من فجر اليوم المحترف العاجي اديكو ريمي والذي سيغادر مع البعثة الي معسكر كينيا .. اما زميله المحترف الاخر باسكال واوا سيحضر الي السودان في الاثنين السادس عشر من يناير .. وسيغادر الي كينيا في نفس يوم حضوره برفقة الكابتن فيصل العجب الذي سيتخلف من السفر مع البعثة وذلك لظروف اسرية قاهرة .. واكد السيد مصطفي توفيق المدير الاداري لنادي المريخ لـ(كفر ووتر ) ان مشكلة كليتشي ووارغو في طريقها للانفراج وسليحقان بالبعثة مباشرة في كينيا .. وذلك بعد ان قررت نقابات العاملين في نجيريا رفع الاضراب في يومي السبت والاحد .. مما يمكن خطوط الطيران ان تستأنف رحلاتها من والي نيجيريا .. وبهذا يكون كل الاجانب قد اكتمل وصولهم للانخراط في معسكر الفريق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012   السبت يناير 14, 2012 5:42 am

اعداد الهلال ينطلق صباح اليوم علي فترتين صباحية ومسائية

عمر بخيت وبكري ينضمان للتدريبات لاحقا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حدد الجهاز الفني للهلال ودائرة الكرة صباح اليوم السبت موعداً لإنطلاقة الإعداد للموسم الجديد والتي تحتضنها ملاعب الأمن والمخابرات بالخرطوم "2" ، وسيبدأ الجهاز الفني بالمجموعة الموجودة بعد أن أبلغ بالوضع الكامل عن اللاعبين الموجودين وعددهم ستة لاعبين ، واحيط المدرب غارزيتو علما بحركة وصول المحترفين ، ومشاركة الدوليين العشرة مع المنتخب الوطني وإبعاد الثنائي عمر بخيت وبكري المدينة اللذان سينضمان لإعداد الهلال في وقتٍ لاحق .

واعتباراً من يوم غد الاحد ستكون تمارين الهلال على فترتين صباحاً ومساء ويعمل الجهاز الفني خلال التمارين على زيادة معدلات اللياقة بالنسبة للاعبين .

وسينتظم لاعبو الهلال في معسكر مقفول عقب مران الفريق الصباحي يوم بعد غد الاحد بفندق البحرين حتى موعد السفر الى القاهرة .

وأكد مقرر دائرة الكرة بالهلال الكابتن محمد عبد القيوم أبوشامة اكتمال كافة الترتيبات لإنطلاقة الإعداد التي حدد لها السبت المقبل بملاعب الأمن والمخابرات ، وأكد أبوشامة وصول محترفي الفريق خلال الساعات المقبلة للإنخراط في إعداد الفريق للموسم الجديد .

وتأكد وصول محترف الهلال الزيمبابوي سادومبا ومحترفه الكاميروني اتوبونج اليوم السبت وسوف يشاركان في مران الفريق بعد غد الاحد .

من المنتظر ان يصل الكابتن عمر بخيت الى الخرطوم غد الاحد قادماً من دولة قطر بعد عرض نفسه على عدد من الاطباء جراء الاصابة التي تعرض لها أثناء استعدادات المنتخب الوطني لبطولة الأمم الأفريقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012   السبت يناير 14, 2012 5:43 am

اوروبا ترسل وكلائها لخطف نجوم افريقيا الواعدين في امم افريقيا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مع اقتراب العد التنازلي لانطلاق بطولة كاس الأمم الإفريقية القادمة في الجابون وغينيا الإستوائية والمقرر لها السبت المقبل وبالتحديد خلال الفترة من 21 يناير الحالي إلى 11 فبراير المقبل، بدأت الأندية الأوروبية تعد العدة لاقتناص المواهب التي سيخلفها المونديال الأسمر, وذلك من خلال عيونها المتمثلة في السماسرة الذين يجوبون الملاعب شمالا وجنوبا للحصول على توقيع الوجوه الصاعدة والواعدة.

وفي ظل غياب منتخب مصر حامل اللقب 7 مرات وبينها ثلاث مرات متتالية في أخر ثلاث بطولات بجانب كل من الكاميرون ونسور نيجيريا وظهور قوى جديدة مثل بتسوانا والنيجر، فإن الإستراتيجية الأوروبية بدأت تركز على الأعضاء الجدد.

ويكشف مسئولو فريق فينلو الهولندي عن هذه الإستراتيجية بقولهم أن دعم صفوفهم بالوجوه السمراء يمثل منهجا خلال الفترة المقبلة أملا في المنافسة على لقب الدوري المحلي أولا ثم على المستوي القاري ثانيا.

وقال هاي بيردين رئيس النادي الهولندي أنه بدأ في وضع هذه الخطة منذ عامين تقريبا من خلال دعم صفوف الفريق بأربعة لاعبين صغار السن من نيجيريا وهم أحمد موسي واوتشي نوفور ومايكل أوتشيبو واليكس نكوم .. وقد باتوا جميعا من العناصر الأساسية في التشكيل الآن.

وكشف بيردين عن أنه من خلال مستشاريه وبعض السماسرة عرف بأمر اللاعبين النيجيريين مما أدى في النهاية إلى ضمهم والاستفادة بموهبتهم .

وقال أن النجوم الأفارقة معروفين بقوتهم البدنية والالتزام داخل الملعب, والجهاز الفني يبذل جهدا كبيرا لتوظيفهم بشكل جيد والدليل المستوي المتقدم لكل من أحمد موسي واوتشي نوفور.

وأضاف رئيس النادي الهولندي أنه على الرغم من ان وجود هؤلاء اللاعبين ضمن منتخبات بلادهم في غير الأجندة الدولية يضر فريقه إلا انه سعيد بمستواهم العالي معهم .. وانه سيواصل سياسته في مساعدة النجوم الأفارقة صغار السن على النضج حتى يرتقوا للمستوي العالمي وان هناك حرص علي التعاون الكامل مع المنتخبات الإفريقية لاسيما في جدول المباريات القارية مثلما هو الحال في كأس الأمم.

في نفس الوقت كشفت الصحف البريطانية عن الأندية الانجليزية الكبيرة أمثل مانشستر سيتي وارسنال وتشيلسي وليفربول وغيرهم بدأت توجه بوصلتها إلى كأس الأمم الإفريقية القادمة لدعم صفوفها بالجديد من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء .. خاصة في ظل نجاح التجارب السابقة للعديد من النجوم من أمثال الايفواري ديديه دروجبا مواطنه يايا توريه .. بل أن الأسماء الجديدة التي أخترقت دوري كامل العدد من أمثال السنغالي ديمبا با نجم نيوكاسل احد هدافي البطولة اثبت وجوده وفرض نفسه بقوة على الساحة.

وأشارت الصحف إلى أن الأندية الانجليزية الكبيرة تعاني فقط في بطولات كأس الأمم الأفريقية من غياب نجومها أصحاب البشرة السمراء.

وفيما عدا ذلك، فإن هذه الأسماء تمثل عنصرا أساسيا في التشكيل بل والورقة الرابحة في منافساتها سواء في الدوري أو البطولات القارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012   السبت يناير 14, 2012 5:44 am

برادلي : عودة الحضري لمنتخب مصر مهرونه بالمشاركة مع المريخ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أكد مصدر مسؤول بالجهاز الفنى للمنتخب المصري أن الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة أن عدم مشاركة الحارس عصام الحضري المحترف في صفوف المريخ السوداني سيساهم في خروجه من دائرة اهتمامات الفراعنة خاصة في ظل تألق مجموعة أخرى من الحراس في الدوري المصري.
الجدير بالذكر ان الحضري لايزال فى كشف المريخ المحلي والافريقي بالرغم من رفضه العوده الى صفوف الفريق منذ اكتوبر الماضي
يذكر أن المنتخب المصري سيواجه إفريقيا الوسطى في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2013 في فبراير المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012   السبت يناير 14, 2012 5:45 am

مدرب الهلال يطالب بتنجيل الملعب الرديف اصطناعيا

طالب بأشرطة لمباريات الهلال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طالب المدير الفني للهلال الفرنسي غارزيتو بتنجيل الملعب الرديف لإستاد الهلال بالنجيل الصناعي إذا أمكن الأمر للتدرب عليه والتعود على الملاعب الصناعية خاصة وأن الفريق سيؤدي عدد من مباريات الممتاز بملاعب إستاد الخرطوم وعطبرة وبورتسودان الصناعية ، وأبلغ الفرنسي خلال زيارته أمس للقلعة الزرقاء مدير الإستاد إسماعيل أبكر الذي وعد بالشروع في تنفيذ مطلب الفرنسي في الفترة المقبلة .

وعلى صعيد آخر طلب مدرب الهلال الفرنسي غارزيتو امداده باشرطة فيديو لمباريات الهلال في البطولة الافريقية الاخيرة ومباريات الممتاز وطلب تحديد اللاعبين بالاسم ورقم الفانلة حتى يقف على مستواهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف الرياضية السودانية اليوم السبت 14\1\2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفرز القرعة الجزائر و المغرب ضيفتان على بعضهما في تصفيات الكان 2012 -
» قرعة كأس إفريقيا للأمم 2012
» تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012
» نهايه العالم يوم الجمعه 21-12-2012
» آخر نتائج تصفيات كأس أوروبا 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: