منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 برشلونة يرأف بميلان ويكتفي بالتعادل السلبي معه في قمة سان سيرو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: برشلونة يرأف بميلان ويكتفي بالتعادل السلبي معه في قمة سان سيرو   الخميس مارس 29, 2012 9:18 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جانب من لقاء برشلونة وميلان
كان البرسا هو صاحب الريادة على مستوى الاستحواذ على الكرة منذ البداية، إلا أن الميلان كان هو صاحب المحاولات الأولى مستغلًا أخاء مدافعي الضيوف، ففي الدقيقة الثالثة مرر زلاتان إبراهيموفيتش الكرة برأسه إلى روبينيو الذي أطاح بها عاليًا من مسافة قريبة من مرمى فيكتور فالديس، قبل أن يسدد كيفن برينس بواتينج كرة عالية في الدقيقة التالية بعد أن خطف روبينيو الكرة من جيرارد بيكيه و مررها إلى كلارينس سيدورف الذي أعادها للغاني إلى خارج منطقة الجزاء، إلا أن كارلس بويول استطاع اعتراض طريق تسديدة بواتينج في الوقت المناسب.

استعاد برشلونة سيطرته المعودة على الكرة و حاول مهاجمة مرمى الميلان و الوصول إلى شباك كريستيان أبياتِّي، و كاد الأخير أن يساعدهم في إتمام تلك المهمة في الدقيقة التاسعة إثر خطأ دفاعي وصلت على إثره الكرة إلى داني ألفيش الذي مررها لتشافي قبل أن يمررها الأخير إلى داخل منطقة الجزاء حيث ليونيل ميسِّي الذي سددها أرضية ضعيفة ذهبت باتجاه أحضان أبياتي، إلا أن الأخير لم يمسك بها بل ارتدت منه لتصل إلى دانييل ألفيش الذي فشل في وضعها في الشباك لتذهب الكرة إلى خارج الملعب.

طالب برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة عشر بعد أن نفذ برشلونة ركلة حرة ماكرة للغاية على الصعيد التكتيكي إثر تمريرة من تشافي إلى ميسِّي الذي حولها لداخل منطقة الجزاء إلى أليكسيس سانتشيز الذي انسل من دفاع الميلان لينفرد بأبياتي، إلا أنه سقط خلال محاولته المرور من الأخير دون أن يمنحه الحكم أي ركلة جزاء في لقطة أثارت الشكوك.

بعد دقيقتين، ألغى الحكم السويدي يوناس إريكسون هدفًا لبرشلونة بعد هجمة للضيوف سدد على إثرها دانييل ألفيش من الجهة اليُمنى خارج منطقة الجزاء كرة كرة أرضية لم تجد طريق المرمى، و رغم لحاق ميسِّي بها قبل خروجها إلى خارج الملعب و وضعها في الشباك، ألغى حكم اللقاء الهدف بداعي وجود تسلل على النجم الأرجنتيني.

عاد الميلان ليرد من جديد مستغلًا أخطاء أخرى من الدفاع الكتلوني، ففي الدقيقة 20 قطع ماسِّيمو أمبروزيني الكرة من سيرخيو بوسكيتس قبل أن يمررها لسيدورف الذي مررها بينية إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى إبراهيموفيتش الذي حصل على أسهل فرصة في الشوط الأول للتسجيل إلا أنه وضعها ضعيفة و غير مركزة لتتهادى إلى فيكتور فالديس.

كاد تشافي إيرنانديز يعاقب إبرا كادبرا في الدقيقة 25 حين تبادل التمرير مع ليونيل ميسِّي على حدود منطقة الجزاء قبل أن يخترق دفاع الميلان و يسدد من داخل المنقطة كرة أرضية تصدى لها أبياتي ببراعة شديدة، إلا أن الميلان رمم صفوفه الدفاعية و استطاع النجاة في الدقائق التالية من محاولات أبطال أوروبا.

واصل برشلونة ضغطه المستمر على مرمى الميلان و مرة أخرى كان دانييل ألفيش حاضرًا لتشكيل الخطورة من جبهته اليُمنى بعد أن أرسل كرة عرضية لامست رأسي فيليب ميكسيس و أليسَّاندرو نيستا قبل أن تصل في الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء إلى أندريس إنييستا الذي سدد كرة مقصية من الوضع واقفًا مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أبياتي.

حاول تشافي إيرنانديز إنهاء الشوط الأول بتقدم لصالح فريقه في الدقيقة 43 حين استثمر زميله ميسِّي خطأ لوكا أنتونيني ليستحوذ على الكرة و يمررها على مشارف منطقة الجزاء إلى صانع الألعاب الكتلوني، ليسدد الأخير كرة مقوسة خطيرة مرت مباشرة فوق القائم الأيمن للروسُّونيري.

مع بداية الشوط الثاني، ألقى أندريس إنييستا بالرعب في قلوب مشجعي الميلان في ملعب سان سيرو بتسديدة صاروخية من الجهة اليُمنى على مقربة من منطقة جزاء أبطال إيطاليا، إلا أن الكرة مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى أبياتي. ضغط الميلان لخمس دقائق على مرمى برشلونة في مطلع الشوط الثاني، قبل أن يحول ليو ميسِّي مجرى اللقاء مجددًا لصالح فريقه بهجمة مرتدة اخترق فيها دفاع الميلان قبل أن يوقفه أليسَّاندرو نيستا بتدخل غير شرعي كلفه بطاقة صفراء، لينفذ ميسِّي ركلة حرة من مسافة 25 ياردة مرت فوق القائم الأيسر لمرمى أبياتي.

تحفظ كلا الفريقين دفاعيًا و عاد الميلان ليسيطر أكثر على الكرة، إلا أن اللعب انحصر في منتصف الملعب و بدا أن كلا الفريقين ينتظر هفوة دفاعية أخرى من المنافس، و هو ما حدث في الدقيقة 72 حين أخطأ دفاع الميلان مرتين فوصلت إلى البديل تِيُّو في الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء، و بينما بدا أنه سيحاول التسجيل من جديد كما فعل في مرمى باير ليفركوزن لكنه اختار التسديد باتجاه الزاوية الضيقة، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن من مرمى الروسُّونيري.

بعد أربع دقائق عاد تيو ليظهر من جديد بتمريرة ذكية من الجهة اليُسرى إلى ليونيل ميسي الذي اخترق دفاع الميلان و سدد من داخل منطقة الجزاء كرة اعترض أمبروزيني طريقها لتمر بجانب القائم الأيمن لتتحول إلى ركلة ركنية أرسل تشافي إلى بويول الذي سددها برأسه من الوضع طائرًا باتجاه مرمى الميلان، إلا أن الكرة مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى أبياتي.

أظهر الميلان من جديد تماسكًا دفاعيًا كبيرًا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء أمام المد الكتلوني الجارف، إلى أن ارتكب جمال مصباح في الدقيقة الـ 87 حين سقط داخل منطقة الجزاء و هو يحاول قطع الكرة لينقض عليها ميسِّي داخل منطقة الجزاء و يسدد كرة تصدى لها أبياتي ببراعة، قبل أن ترتد إلى الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حيث تيو الذي انطلق بقوة محاولًا اللحاق بالكرة و وضعها في الشباك الخالية، إلا أن أنتونيني تألق في قطع التسديدة و إبعاد الخطر عن مرماه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برشلونة يرأف بميلان ويكتفي بالتعادل السلبي معه في قمة سان سيرو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: