منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 رجل رائع – رجل مخيب | إسبانيا × إيطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رجل رائع – رجل مخيب | إسبانيا × إيطاليا   الأربعاء يوليو 04, 2012 8:45 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سحق المنتخب الإسباني نظيره الإيطالي برباعية نظيفة ليتوج بطلاً لأوروبا من جديد محتفظاً بلقبه الذي حققه في عام 2008 وليصبح المنتخب الأول في تاريخ اليورو الذي يحتفظ بلقبه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لم أعتد الاختيار الجماعي، ولست من مؤيديه لكن اليوم يوم استثنائي.

نعم هي إسبانيا .. انتقدتها كثيراً وكتبت مقال خصيصاً أنتقدها فيه بسبب الملل الكبير الذي كانت تلعب به، لكنها اليوم أبهرت الجميع.

لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار أن تشافي وحده هو رجل المباراة أو أن جوردي ألبا وحده هو رجل المباراة وكذلك دافيد سيلفا .. هل يمكن أن تقول أن هناك من لم يؤدِ دوره ؟ هل يمكنك الاختيار من بين هؤلاء الثلاثة على الأقل ؟ شيء صعب جداً جداً.

وعلى هذا الأساس قررت أن أمنح الوسام للماتادور بكامله .. قدم مباراة نهائية مثالية .. مثالية بمعنى الكلمة .. عرف كيف ينقض على إيطاليا من البداية ولا يمنحها فرصة لاكتساب الثقة مثلما فعلت أمام ألمانيا .. لم يمنحها فرصة للعب مباراة ندية كما حدث في الدور الأول ..

إسبانيا نجحت في إلغاء كل أخطاء المباريات الماضية وسيطرت تماماً على مجريات اللعب .. تعاملت مع المباراة بهدوء وبرع تشافي وسيلفا وإنيستا في التفوق على وسط إيطاليا بوضوح كما لمس ديل بوسكي الضعف الكبير لإجناسيو أباتي واستغله خير استغلال بجوردي ألبا ووقت الاحتياج للدفاع، كان راموس وبيكي حاضرين وكان كاسياس سداً منيعاً لتسديدات الشوط الأول وانفراد دي ناتالي في الشوط الثاني ..

نعم كان الرجل الرائع فريقاً وليس رجلاً .. مبروك لإسبانيا




رجل مخيب | إجناسيو أباتي - إيطاليا

يقولون إن كريستيان ماجيو لا يلعب لأنه لا يعرف كيف يدافع بنفس معرفته لكيف يهاجم .. حقيقة لا أعرف إن كان ماجيو لا يعرف كيف يدافع مثلما هو أباتي في براعته في "عدم المعرفة" بالدفاع ؟

يقولون إن برانديلي لم يُشرك بارزالي في الظهير الأيمن كما فعل أمام ألمانيا لأنه يريد من يهاجم بشكل جيد، ولا أعرف إن كان أباتي لديه "نصف" قدرات ماجيو في الهجوم.

يقولون إن أباتي لاعب قادر على أداء أكثر من دور في نفس الوقت، وحقاً إني أتساءل عما إذا كان قادر على القيام بدور واحد من الأساس.

فمثلما هو ليس شبيهاً بالطليان بل هو أشبه بأوكراني أو شرق أوروبي، لا يبدو أباتي مثل أغلب الطليان في ذكائهم في الدفاع ومعرفتهم متى يرتكبون الأخطاء ومتى يتركون اللاعبين تمر .. لا يبدو وأن أباتي كان يعلم ذلك على الأقل في هذه المباراة فقد كان أليفاً جداً مع انطلاقة جوردي ألبا في الهدف الثاني وكان كالمشاهد العادي في مشاهدة إسبانيا "ترتع" في منطقته.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رجل رائع – رجل مخيب | إسبانيا × إيطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: