منتديات القلمونة
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة


منتديات القلمونة

منتـــــديات القلمونة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أهم أخبار كأس آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: أهم أخبار كأس آسيا    الأربعاء يناير 14, 2015 6:14 am

أستراليا تسحق عمان وتتأهل مع كوريا الجنوبية لدور الثمانية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فازت أستراليا صاحبة الأرض 4-صفر على سلطنة عمان لتضمن مبكرا مع كوريا الجنوبية التأهل لدور الثمانية بكأس آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء وقبل مباراتهما معا على قمة المجموعة الأولى.

ولم تجد أستراليا صعوبة كبيرة في الخروج بالنقاط الثلاث وتقدمت 2-صفر بعد مرور نصف ساعة من البداية عن طريق مات مكاي وروبي كروس.

وسجل مارك ميليجان الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بينما اختتم تومي يوريتش الأهداف في الدقيقة 70.

وأصبح رصيد أستراليا بعد هذا الانتصار ست نقاط في صدارة المجموعة وتتقدم بفارق الأهداف على كوريا الجنوبية التي فازت 1-صفر على الكويت في وقت سابق اليوم.

وخرج بذلك المنتخبان العربيان عمان والكويت من المسابقة ليستمر الظهور العربي الخافت إذ لم يحقق أي منتخب عربي الفوز باستثناء الإمارات على قطر والعراق على الأردن في قمتين عربيتين.

وستلعب أستراليا مع كوريا الجنوبية يوم السبت المقبل لتحديد متصدر المجموعة بينما ستلتقي عمان مع الكويت في لقاء غير مؤثر.

وكانت أستراليا فازت برباعية على الكويت في مباراة افتتاح كأس آسيا عندما حولت تأخرها بهدف مبكر إلى انتصار 4-1 لكنها بدأت بقوة اليوم واستفاد مكاي من ركلة ركنية وتقدم بهدف في الدقيقة 27.

وأضاف كروس الهدف الثاني سريعا لأستراليا بعد ثلاث دقائق بعدما تلقى تمريرة متقنة من ماسيمو لونجو ووضعها بسهولة من وضع انفراد في مرمى الحارس علي الحبسي.

وسجل ميليجان هدفا لكن الحكم ألغاه واحتسب ركلة جزاء بسبب خطأ من عبد السلام عامر لكن اللاعب الأسترالي ذاته تقدم لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح وسدد الكرة في مرمى الحبسي.

وتراجع مستوى الأداء بعض الشيء في الشوط الثاني بعدما ضمنت أستراليا الفوز والتأهل لكنها أضافت هدفا بعدما أرسل ماثيو ليكي كرة عرضية من ناحية اليسار قابلها يوريتش من مدى قريب في المرمى.

وكاد يوريتش أن يضيف الهدف الخامس بعد ركلة ركنية لكن الحبسي تألق ثم أنقذ أكثر من فرصة خطيرة لتنتهي المباراة بخسارة جديدة لعمان بعد أن تعثرت بهدف أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: أهم أخبار كأس آسيا    الأربعاء يناير 14, 2015 6:15 am

الأخضر يواجه كوريا الشمالية في لقاء الجريحين بكأس آسيا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يتطلع المنتخب السعودي لكرة القدم إلى تحقيق الفوز الأول للمنتخبات العربية في مواجهة الفرق غير العربية بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا وذلك عندما يلتقي منتخب كوريا الشمالية الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها أستراليا حاليا.



وخسر كل من المنتخبين مباراته الأولى في البطولة حيث سقط المنتخب السعودي بصعوبة أمام نظيره الصيني بهدف نظيف وخسر المنتخب الكوري الشمالي أمام نظيره الأوزبكي بنفس الطريقة لتصبح المواجهة بين الفريقين غدا هي الفرصة الأخيرة لكل من الجريحين.



وعاند الحظ المنتخب السعودي كثيرا في المواجهة أمام الصين حيث أهدر لاعبه نايف هزازي ضربة جزاء للفريق قبل أن يحرز المنتخب الصيني هدف اللقاء الوحيد.



ولهذا ، يتطلع الفريق إلى تحقيق الفوز الأول له في البطولة الحالية وإنعاش آماله في بلوغ الدور الثاني (دور الثمانية) قبل المباراة الثالثة الأخيرة له والتي يلتقي فيها منتخب أوزبكستان.



ورغم الهزيمة أمام التنين الصيني ، طالب المدرب الروماني كوزمين أولاريو المدير الفني للمنتخب السعودي (الأخضر) لاعبيه بعدم الاستسلام لليأس وطالبهم بخوض مباراة الأربعاء بكثير من التفاؤل كما طالبهم بعدم الاستهانة بمنافسهم الكوري الشمالي رغم الفارق في المستوى.



ويحتاج المنتخب السعودي إلى الظهور بشكل أكثر فاعلية في الهجوم عملا كان عليه في المباراة أمام الصين.



كما يحتاج الأخضر للاستفادة من مباراة أوزبكستان مع كوريا الشمالية حيث يحتاج لاعبو الأخضر إلى حسم المباراة مبكرا خاصة وأن منتخب كوريا الشمالية يسعى دائما إلى استدراج منافسيه تدريجيا وإضاعة الوقت مع الاعتماد على عنصر اللياقة.



ويضاعف من صعوبة المواجهة على الأخضر أن الفريق المنافس لا يزال محتفظا بفرصة التأهل ويبحث عن النقاط الثلاث في مباراة اليوم قبل مواجهة التنين الصيني في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.



ويرى أولاريو أن فريقه لم يقصر في المباراة الأولى أمام الصين ولكن اللاعبين يحتاجون إلى مزيد من الإصرار لتحقيق الفوز في المباراة.



وسبق للمنتخبين أن التقيا ثلاث مرات سابقة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولات كأس العالم حيث التقى الأخضر مع المنتخب الكوري الشمالي في تصفيات مونديال 1990 وفاز الأخضر 2/صفر ثم كرر الفوز على نفس الفريق 2/1 في تصفيات مونديال 1994 والذي تأهل إليه الأخضر ولكن المواجهة الأخيرة بين الفريقين كانت لصالح كوريا الشمالية حيث فاز 1/صفر وتعادل سلبيا مع الأخضر في تصفيات مونديال 2010 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيثم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1535
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: أهم أخبار كأس آسيا    الأربعاء يناير 14, 2015 6:16 am

كوريا الجنوبية أول المتأهلين لدور الثمانية في كأس آسيا بالفوز على الكويت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هز نام تاي هي شباك الكويت في الشوط الأول وتكفلت عارضة كوريا الجنوبية بالتصدي لرأسية خطيرة في بداية الشوط الثاني لتفوز كوريا الجنوبية بهدف دون رد وتصبح أول المتأهلين لدور الثمانية في كأس آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وارتقى لاعب الوسط المهاجم وهو واحد من سبعة تغييرات أجراها المدرب الالماني اولي شتيلكه على تشكيلته الاساسية لمباراته ضمن المجموعة الاولى ليستقبل تمريرة تشا دو ري من جهة اليمين ويضعها بالرأس في الشباك في الدقيقة 36 ليكسر حالة الجمود.

وكانت هذه واحدة من الفرص النادرة للكوريين الذين استحوذوا على الكرة خلال الشوط الاول لكنهم اخفقوا في اختراق دفاعات الكويت.

وأبعدت الاصابات خمسة لاعبين عن تشكيلة كوريا الجنوبية التي فازت على عمان 1-صفر في المواجهة الاولى من بينهم الثلاثي سون هيونج مين المصاب بارتفاع في درجة الحرارة وكو جا تشيول ولي تشونج يونج وكلاهما مصاب في الساق.

وانهت الاصابة مشوار لي في البطولة بعد اصابته بكسر في مقدمة الساق ليخرج محمولا على محفة في مباراة عمان يوم السبت الماضي.

وجلس المهاجم تشو يانج تشول الذي احرز هدف الفوز على عمان وهو الهدف الدولي الاول له مع منتخب بلاده على مقاعد البدلاء خوفا من تفاقم اصابة بسيطة.

وتحمل لي كيون هو أفضل لاعب في آسيا سابقا عبء الهجوم مع كيم مين وو ولي ميونج جو بينما ساعدهم نام تاي هي.

واهدر لي كيون هون أفضل فرصة لكوريا التي سبق لها الفوز باللقب الاسيوي مرتين قبل ست دقائق من هدف نام.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 29 عاما على تمريرة خلف دفاع الكويت من زميله كيم مين وو لكن تسديدة المهاجم أنقذها الحارس حميد القلاف فوق العارضة.

ولم تتقدم الكويت هجوميا في الشوط الاول واكتفت بارسال عرضيتين لمنطقة جزاء المنافس.

وأجرى التونسي نبيل معلول مدرب الكويت أربعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت 4-1 أمام استراليا صاحبة الضيافة في المباراة الافتتاحية.

ولعبت الكويت بشكل أفضل هجوميا في الشوط الثاني وبادلت منتخب كوريا المحاولات على المرمى لكن الفريق خسر للمرة الثانية ليواصل عروضه المخيبة منذ كأس الخليج.

وتواجه استراليا منتخب عمان حاليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهم أخبار كأس آسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القلمونة :: المنتديات العامه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: